أربيل: لم يخرج الوضع الصحي عن السيطرة لغاية الآن لكننا نمر بمرحلة خطيرة

آخر تحديث 2020-06-09 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم-كردستان

أعلن محافظ أربيل، فرست صوفي، الثلاثاء (09 حزيران 2020)، تخصيص 27 فندقاً لحجر المواطنين المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما أكد أن الوضع لم يخرج عن السيطرة بعد.

وقال صوفي خلال مؤتمر صحفي، إن "الوقت قد حان لكي يقوم المواطنون بالالتزام بالتعليمات الصحية والوقاية الذاتية، ونحن في مرحلة خطيرة وسنسعى بكل جهود للسيطرة على الاوضاع الصحية ومنع انتشار فايروس كورونا مع مراعاة حياة ومعيشة المواطنين".

وأضاف: "بدأنا بتنفيذ الاجراءات الصحية في محافظة اربيل، وأغلقنا نحو 700 مكانٍ لم يلتزم أصحابها بالتعليمات الصحية"، مشدداً على "ضرورة ارتداء المواطنين الكمامات، والابتعاد عن التجمعات".

وتابع: أجرينا في حدود محافظة أربيل 43102 فحص للحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا، منها 13 الف فحص اجريت في نقاط التفتيش بين محافظة اربيل والمحافظات الاخرى".

وأكمل قائلاً: "نشرنا 8846 منتسبا من القوات الامنية على شوارع المحافظة لتنفيذ التعليمات الصحية، كما تم نشر 964 نقطة تفتيش، ونحو 1000 دورية للقوات الامنية وفرق المرور".

وأشار إلى "تخصيص 27 فندقا ومكانا لعزل المواطنين المشتبه باصابتهم بفايروس كورونا"، مضيفاً: "اتخذنا خطوات جيدة وكبيرة لمواجهة فايروس كورونا".

ولفت إلى أن "الاوضاع الوبائية لم تخرج عن السيطرة لحد الآن، واذا قام المواطنون بمساعدتنا نستطيع السيطرة على فايروس كورونا بشكل كامل وانهاء انتشاره بين المواطنين".

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 1115 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 24 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس التاجي في عموم البلاد.

وبحسب البيان فإن مجموع الإصابات بلغ 13481، مجموع حالات الشفاء: 5572، بينما بلغ عدد الراقدين الكلي: 7539، وعدد الراقدين في العناية المركزة: 75، بينما مجموع الوفيات الكلي بلغ: 370".

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

بغداد اليوم- متابعة  أعلن ممثل الصحة العالمية في العراق، أدهم اسماعيل، اليوم الثلاثاء، تجهيز ثلاثة آلاف سرير في معرض بغداد لحجز المصابين بفيروس كورونا، فيما أشار إلى احتمالية استمرار موجات كورونا حتى الشتاء المقبل. ونقلت وكالة الانباء العراق

بغداد اليوم – السليمانية أعلنت مديرية صحة قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية، الثلاثاء (9 حزيران 2020)، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القضاء. وقالت المديرية في بيان مقتضب، إن "الكوادر الصحية في قضاء جمجمال التابع لمحافظة

بغداد اليوم- النجف أعلنت فرقة الإمام علي القتالية، الثلاثاء (09 حزيران 2020)، دفن 29 شخصاً توفوا بسبب فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع إجمالي المدفونين إلى 405. وقالت الفرقة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "دفنت جثامين 29 ش