بعد ان كان جزءاً من أكبر نكبة عرفها سنة العراق بتاريخهم.. خطيب منصات 2013 يعود للاستحواذ على الوقف السني

آخر تحديث 2020-07-04 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

مرة أخرى، يطل رأس فتنة تعودته المنصات عام 2013 والتي مهدت لسقوط مدن بشمال وغرب البلاد بيد تنظيم داعش، يُطل للاستحواذ على أحد اهم المناصب التي تدير شؤون اهل السنة في العراق، فبعد ان نبذته الفلوجة الأبية ومن معه من شيوخ الفتنة الذين استثمروا معاناتها أيام (ساحات الاعتصام) لتحقيق مكاسب مادية قادمة من وراء الحدود، يعود (حسن سهيل عبود الجميلي) مدعوماً هذه المرة بأموال طائلة في مسعى منه لرئاسة الوقف السني.

وتؤكد مصادر مطلعة إن عبود عرض المليارات لشراء المنصب، عبر محاولة اغراء أطراف معينة لدعم ترشيحه والتصويت لصالحه رغم ماضيه العازف على وتر الفتنة وهو ما سنعززه بمصادر، وايضاً رغم كونه ممن يواجهون 3 تهم بالإرهاب وتهمة تزوير توقيع لإحدى السيدات العراقيات.

ويؤكد اغلب متابعيه إن هناك شكاوى من إن عبود مازال ممن يصرون على العمل وفق النهج الطائفي في تعامله مع الاخرين وأقرب الناس منه يحجمون عن الحديث معه بالجانبين الديني والمذهبي لأن أفكاره ما زالت تدور في فلك التعصب الذي كان سائداً لدى البعض في الفترة التي تلت تفجير الامامين العسكريين عليهما السلام في شباط عام 2006.

ومن يتتبعه بعد فترة ساحات الاعتصام يرى ان عبود ( العضو بحركة الاخوان المسلمين في العراق ) أغرق مواقع الانترنت وخاصة اليوتيوب بمواعظه ومقاطع الفيديو التي تدعو للتسامح بين المسلمين وتندد بسلوكيات داعش في الانبار وخاصة في الفلوجة، في مسعى منه لحذف الصورة المعروفة عنه متحدثاً بلكنة طائفية ومصراً على احداث فتنة بين أبناء البلد الواحد، ويبدو ان عبود جند جيوشاً الكترونية لحذف كل ما له صلة به أيام ساحات الاعتصام وهو ما لفت نظرنا اذ تم حذف 99% من مقاطع الفيديو التي ظهر بها اثنائها ونشرت على اليوتيوب الا مقطعاً وحيداً يبدو انه افلت من الحذف.

لمشاهدة المقطع انقر هذا الرابط هنا

ولتأكيد مصداقية ما قلناه عن كونه جزءاً من منصات الفتنة، نورد مصدرين لموقع معروفين ويحظيان بثقة المتابعين في العراق، واللذين أوردا كلمة له فيما عرف حينها بجمعة (بغداد صبرا) والتي احيتها الاعتصامات وشهدت حينها اعلى مستوى من الخطاب الطائفي ويمكن لأي متابع ان يعمل بحثاً في اليوتيوب ليرى ويسمع ويستذكر تلك الأيام التي مهدت لأكبر كارثة شهدها تاريخ العراق الحديث وازهقت أرواح مئات الالاف من مواطنيه على يد تنظيم داعش.

وإذ نورد المصدرين، نريد التأكيد هنا على انه كان بالفعل جزءاً ما كان يعرف بـ (اعتصام الفلوجة)، ولن نعقب على ما قاله حينها لأن الأصل هو كونه جزءاً من منصاتٍ سلمت مدن غرب وشمال البلاد لداعش وشردت أكثر من 5 ملايين من مواطنيها.

المصدر الأول – تقرير نشر على صحيفة المدى - انقر على الرابط هــنــا لمتابعته

المصدر الثاني – تقرير نشر على صحيفة الزمان - انقر على الرابط هـنـا لمتابعته

والسؤالان المهمان هنا، هل ينقص أهل السنة رجال وطنيون من الأصوات المعتدلة والمحترمة التي تحظى بثقة أهلها وثقة العراقيين جميعاً على اختلاف مذاهبهم وانتماءاتهم ليُمهد الطريق لعبود للوصول الى رئاسة الوقف السني بـ (المال الحرام)؟، وكيف يسمح له ان يعود للواجهة وهو من المشاركين الفاعلين بـ (منصات الفتنة) وعليه من الاتهامات ما يضعه خلف القضبان، اهل العقل والحكمة مدعوون لتدارك الموضوع وألا يسمحوا لاختطاف (الوقف السني) من متطرفين لن يغير نزعهم لجلودهم ما بقلوبهم  وعقولهم التي يملى عليها ما تفعل وتخطط من وراء الحدود.

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

بغداد اليوم-بغداد أكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائب عبد الخالق العزاوي، السبت، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أبلغ بضرورة الإسراع باستثمار حقول غاز المنصورية، لتأمين الغاز الوطني في تشغيل محطات الكهرباء. وقال العزاوي في حديث لـ (

بغداد اليوم- بغداد طالب الأمين العام لحزب الدعوة، نوري المالكي، السبت (04 تموز 2020)، الحكومة العراقية باتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية المطلوبة بشأن ’’كاريكايتر’’ صحيفة الشرق الأوسط، معتبراً إياها إساءة متعمدة للمرجع ا

بغداد اليوم-الديوانية افاد مصدر محلي من محافظة الديوانية، السبت، بوفاة شقيق محافظ الديوانية وامير  قبيلة خزاعة في الوطن العربي بفيروس كورونا. وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "الشيخ باقر الشعلان وامير قبيلة خزاعة في العراق والوطن العربي

youtube.com/watch?v=6V9t4uztzwA