رشح الكاظمي شخصية لها من المكون.. نائب تركماني يعلق على استحداث وزارة للدولة

آخر تحديث 2020-07-07 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

علق النائب عن المكون التركماني احمد حيدر البياتي، الثلاثاء (7 تموز 2020)، على استحداث وزارة الدولة لشؤون التركمان وترشيح حسن البياتي وزيراً لها.

وقال البياتي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ترشيح حسن البياتي وزير الدولة لشؤون التركمان من قبل رئيس الوزراء، مقبول من التركمان لانه شخصية كفوءة ونزيهة وتستطيع ان تقدم للدولة الكثير".

وأضاف، أن " المرشح مهندس واقتصادي قي نفس الوقت، ولايوجد لدينا أية ملاحظات على الشخصية وكانت من الشخصيات المقدمة للكاظمي كمرشح"، مشيراً الى أن "الملفات التي تسند اليه كثيرة للاستفادة من خبرته في الادارة والجوانب الفنية والهندسية".

وأكد البياتي أن "التمثيل التركماني في الكابينة يزيد اعتزازنا بالانتماء الوطني".

ويوم امس الاثنين، رشح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حسن البياتي، لمنصب وزير الدولة لشؤون التركمان، جاء ذلك في وثيقة رسمية صادرة من مكتب رئيس الوزراء، موجهة إلى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وذكرت الوثيقة، أنه "استنادا إلى القرار النيابي رقم 23، لسنة 2020 المتضمن استحداث وزارة دولة يرأسها وزير من المكون التركماني، نرشح حسن سلمان البياتي لتولي المنصب، راجين تحديد موعد جلسة التصويت".

ويعتبر حسن البياتي عضوا بارزا في الكتلة التركمانية عن محافظة ديالى.

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

بغداد اليوم _ بغداد  أعلنت رئاسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، المباشرة ولأول مرة بوضع استراتيجية للسياسة التشريعية في العراق. وذكر المكتب الاعلامي لعضو هيأة الرئاسة في البرلمان، حسن كريم الكعبي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن &qu

بغداد اليوم - بغداد أعلنت رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، رفع دعوى قضائية ضد محمد فوزي الزيدي. وقال مصدر مخول باسم المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية برهم صالح، إن "رئاسة الجمهورية أقامت دعوى قضائية أمام قاضي محكمة تحقيق الكرخ بشأن

بغداد اليوم- بغداد وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (07 تموز 2020)، بإطلاق اسم هشام الهاشمي على احد شوارع العاصمة بغداد، فيما توعد قاتليه باخضاعهم الى القضاء. وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، إن "غصة اغتيال الشهيد هشام اله