"لسرقة أبحاث لقاح كورونا".. لندن "متأكدة" من تورط موسكو في هجمات إلكترونية

آخر تحديث 2020-07-19 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم-متابعة

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الأحد، إنه "متأكد تماما" من تورط موسكو في هجمات إلكترونية تهدف إلى سرقة بحث عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وهو عمل "مرفوض" نفته روسيا.

واتهمت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا الخميس مجموعة من القراصنة الروس يعملون "بشكل شبه مؤكد في إطار أجهزة الاستخبارات الروسية" بمهاجمة منظمات بريطانية وكندية وأميركية لسرقة بحوثهم المرتبطة بتطوير لقاح ضد سارس-كوف-2.

وقال راب في تصريحات تلفزيونية: "نحن متأكدين من أن أجهزة الاستخبارات الروسية شاركت في هجوم إلكتروني (...) من أجل تخريب أو الاستفادة من بحث وتطوير" للقاح.

وأضاف "في الوقت الذي يتّحد العالم في محاولة لمواجهة كوفيد-19، خصوصا من أجل إيجاد لقاح، أعتقد أنه من أمر معيب ومرفوض أن تتورط الحكومة الروسية في هذا النشاط".

وتابع "سنحاسب روسيا ونجعل العالم يدرك طبيعة سلوكها".

والعلاقات بين لندن وموسكو في أدنى مستوياتها منذ تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال في مدينة سالزبيري جنوب غرب بريطانيا.

والحادثة قادت إلى عمليات طرد متبادلة لدبلوماسيين بين لندن وحلفائها من جهة وموسكو من جهة أخرى. ولم يتجدد الحوار بين البلدين إلا في فبراير 2019 بعد انقطاع استمر 11 شهرا.

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

بغداد اليوم- متابعة أفادت وسائل إعلام دولية، بينها وكالة "رويترز" اليوم الأحد (19 تموز 2020)، بوقوع انفجار في منشأة للطاقة، في محافظة أصفهان وسط إيران. وشهدت إيران خلال الأسابيع الماضية سلسلة انفجارات هزت عدة مواقع عسكرية ونووية

بغداد اليوم- متابعة منذ فترة، تعرض مناطق، تعاني من نقص في تعداد سكانها، حوافز ومغريات مالية للأشخاص الذين يعملون عن بعد لتشجيعهم على الانتقال إليها. وبعد تفشي جائحة كوفيد-19، وزيادة الاتجاه للعمل من المنازل، زاد الاهتمام بهذه الأماكن والعمل في

بغداد اليوم-متابعة أعلن وزير شؤون الديوان الأميري، علي جراح الصباح، اليوم السبت، إدخال أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح إلى المستشفى من أجل إجراء فحوصات طبية له. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الصباح قوله، إن "أمير البلا