امانة مجلس الوزراء توضح حقيقة صدور قرار بتعطيل الدوام الرسمي بسبب ارتفاع درجات الحرارة

آخر تحديث 2020-07-27 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد 

نفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان مقتضب، اليوم الاثنين، صدور قرار بشأن تعطيل الدوام بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لغاية الآن.

وكان النائب عن محافظة بغداد عباس عليوي، قد دعا السبت الماضي، الحكومة العراقية الى تعطيل الدوام الرسمي لهذا الأسبوع فيما كشف سبب ذلك.

وقال عليوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الحكومة العراقية، مطالبة بتعطيل الدوام الرسمي في عموم البلاد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة فوق الخمسين مئوية، وتقليل الحركة قبل العيد لمنع حدوث قفزة بعدد الاصابات بفيروس كورونا".

وبين ان "هذا القرار يجب اتخاذه بشكل سريع، بهدف اعادة الحياة الى طبيعتها بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى، وحتى يكون هناك نوع من السيطرة على الموقف الوبائي، الذي مازال يشهد ارتفاعا كبيراً وخطيراً للغاية بالإصابات والوفيات".

وكانت هيأة الانواء الجوية توقعت تسجيل معدل درجات حرارة يتراوح ما بين 47 و 52 درجة مئوية الاسبوع الجاري في عموم مناطق العراق.

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

بغداد اليوم - بغداد افاد مصدر مطلع بأن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيوجه كلمة للشعب اليوم. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "رئيس الوزراء سيوجه كلمة اليوم للشعب ويرجح ان تتناول الاحداث التي شهدتها تظاهرات الامس وسط بغداد". وك

ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، اجتماعاً استثنائياً لبحث سبل تجاوز أزمة الطاقة الكهربائية في البلاد. وذكر مكتب الكاظمي في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن الأخير "ترأس اجتماعاً استثنائياً خصص لبحث سبل تجاوز أزمة الطا

بغداد اليوم- خاص رد عضو الحيزب الديمقراطي الكرستاني، ريبين سلام، الاثنين، 27 تموز، 2020، على تصريحات الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، بشأن نقل التنافس والصراع السياسي إلى أربيل. وقال سلام في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن