امريكا تتخبط نتن ياهو يتجرع السم وبن سلمان خائف

آخر تحديث 2020-08-28 00:00:00 - المصدر: المعلومة

كتب / محمد صادق الحسيني..

ومكر اولئك يبور…!
تماماً، وكما سبق و
افادت المصادر العسكريه الاوروبيه يوم ٢٦/٨/٢٠٢٠ ، حول مسرحية نتن ياهو ، التي نفذها هو وجيشه في شمال فلسطين المحتله ، واسمتها مصادره العسكريه ، منذ فجر أمس الاول ، بالعملية التكتيكيه التي نفذها الجيش في جنوب لبنان ، فانه وحسب ما نشره موقع ديبكا الاستخباراتي الاسرائيلي اليوم ، نقول بانه وطبقا كما اشارت تقديراتنا السابقة ، فان مسرحية نتن ياهو تلك التي فشلت في الميدان ، لاسباب عديدة لا مجال للاستفاضة في شرحها في هذا المقام ، فقد فشلت على صعيد الميدان السياسي والدبيلوماسي ايضاً ، وذلك للاسباب التاليه :
1. فشل السفير الاسرائيلي في الامم المتحده ، جلعاد إردان ، في اقناع اي من الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ، بطلب تغيير مهمات قوات اليونيفيل في لبنان ، وذلك عبر الرسالة التي ارسلها يوم امس الاول ٢٦/٨/٢٠٢٠ ، لمندوبي الدول الاعضاء في المجلس .
2. كذلك تتابعت محطات الفشل ، في ما يدعيه نتن ياهو من نجاحات ، على صعيد التطبيع مع بعض الانظمة العربية العميلة للاستعمار .
فها هو السودان يبلغ وزير الخارجية الاميركية ، يوم أمس الاول ، بان ليس بامكانه حضور ” الزفه الانتخابيه ” ، التي يحضر لعقدها في القاهرة قريبا كلاً من بومبيو وعراب صفقة القرن ، جاريد كوشنر ، لصالح الحملة الانتخابية للرئيس الاميركي ، ترامب .
وها هو حصان طروادة الاسرائيلي ، محمد بن سلمان ، يلغي لقاءً كان يفترض ان يعقد بينه وبين نتن ياهو ، يوم ٣١/٨/٢٠٢٠ ، في واشنطن وذلك خوفاً من حدوث انقلاب عليه في السعودية ، من قبل منافسين له في العائلة المالكة ، وكذلك بسبب الرفض الشعبي الواسع ، في السعودية نفسها لكل سياسة التطبيع مع العدو الصهيوني . خاصة وان الرأي العام السعودي ، او المواطنين السعوديين بالاحرى ، قد دعموا مقاومة الشعب الفلسطيني بسخاءٍ دائماً . وقد كانت ” اللجان الشعبيه لمساعدة مجاهدي الشعب الفلسطيني ” ، التي تأسست عقب احتلال بقية اراضي فلسطين خلال حرب ١٩٦٧ ، وترأسها ( آنذاك ) الامير سلمان بن عبد العزيز وهو ملك السعودية الحالي ، وحتى وقت قريب .
وهذا يعني ان محمد بن سلمان ، ورغم كل جموحه لتلبية كافة طلبات نتن ياهو الهادفة لتدمير القضية الفلسطينية وتدمير السعودية ايضاً وبمطالبتها بتعويضات هي عبارة عما يسميها ” خسائر اليهود ” في الجزيرة العربية ، منذ ظهور الاسلام وحتى يومنا هذا ، نقول انه وبالرغم من استعداده لذلك الا ان الرفض الشعبي القوي لذلك قد لجمه ومنعه من الذهاب الى واشنطن لتسليم مفاتيح الكعبة المشرفة لنتن ياهو .
3. ولكن مسلسل الفشل الذي تسجله سياسات نتن ياهو التضليلية واكاذيبه المتواصله لا تقف عند حد الفشل المدوي ، في السياسة الخارجيه ورغم ادعائه عكس ذلك ، وانما يمتد هذا الفشل الى سياساته الداخليه ، التي جعلت دولة الاحتلال من اقل دول “الشرق الاوسط” استقراراً وضعفاً ، رغم ما تمتلكه من آلة حربيةٍ اميركيةٍ غايةً في التطور والفتك .
ولكنها ، رغم تطورها الكبير في هذا المجال ، فانها لا تستطيع تغيير قواعد الاشتباك ، التي فرضتها المقاومة اللبنانية على الجبهة الشماليه والمقاومة الفلسطينية على الجبهة الجنوبية . وها هو الجيش الاسرائيلي لا يزال واقفاً على ” رجل ونصف ” منذ ان اعلن الامين العام لحزب الله قرار الحزب بالرد على اغتيال الطائرات الحربية الاسرائيليه احد ضباطه في محيط مطار دمشق الدولي .
كما ان أحد اهم الادلة ، على هذا الفشل المدوي المتعلق بوضع جيشه وجبهته الداخليه ، قد ظهر خلال المسرحية التي فشل في تنفيذها مساء اول امس ٢٥/٨/٢٠٢٠ ، وذلك عندما اظهرت كاميرات المراسلين العسكريين الاسرائيليين وغيرهم من الصحفيين الذين كانوا يغطون تلك الاحداث على طول الجبهه ، اظهرت كاميراتهم خلو مواقع جيش الاحتلال من الجنود والآليات وتموضعهم في خط دفاع يقع على بعد ٦ – ٨ كيلومترات عن الحدود ، خوفاً من استهدافهم من قبل قوات المقاومة في لبنان .
اما الفشل المضاف ، الى فشل الانكفاء عن الخطوط الاماميه والاختباء في خط دفاع خلفي ، فقد تمثل في قيام الجيش الاسرائيلي ، وبموافقة نتن ياهو نفسه ، بارتكاب جريمة قصف الاراضي اللبنانية بقذائف الفوسفور الابيض الخارقة ، والمحرمة دولياً ، حيث حاول ( الجيش الاسرائيلي ) يائساً الايحاء بانه قادر على الرد العسكري . ولكنه فشل ايضاً في اقناع حتى المراسلين العسكريين الاسرائيليين بذلك ، خاصة وانهم يعلمون تماماً ان قذائف الفوسفور الابيض قد اطلقت من مرابض المدفعية الاسرائيليه ، المنتشرة على عمق ١٥ – ٢٠ كيلومتر عن خط الجبهة . وهو الامر الذي أكد فقدان جيش نتن ياهو لزمام المبادرة وتحكم المقاومة اللبنانية به تماماً من الان وحتى حلول ساعة تحرير القدس .
4. اما قمة القمم ، في سلسلة الفشل التي تلاحق نتن ياهو ، فسنعيشها إبتداءً من بدايات شهر تشرين اول ١٠/٢٠٢٠ ، حيث ستنطلق موج