محافظة البصرة تفتتح المحكمة النموذجية في الفاو

آخر تحديث 2020-09-07 00:00:00 - المصدر: وكالة خبر

واخ ـ البصرة

اكد الناطق الرسمي لمحافظ البصرة ، معين الحسن ” الى ان أفتتاح عدد من المحاكم في المركز والاطراف يساعد القضاء في انجاز ملفات المطلوبين قضائيا، جاء ذلك خلال افتتاحه المحكمة النموذجية في الفاو، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية والمحلية .

و قال الحسن في بيان تلقت “خبر برس” نسخة منه ،  ” بتوجيه من محافظ البصرة اسعد العيداني ، افتتحنا اليوم المخكمة النموذجية في قضاء الفاو، وياتي هذا المشروع ضمن مشاريع تطوير قطاع الامن والعدالة في البصرة .

واضاف ، أن الحكومة المحلية في البصرة اهتمت بمشاريع القضاء من خلال إنشاء عدد من المحاكم النموذجية والتي تصل الى تسعة محاكم، لاسيما وان لدينا أربعة محاكم قيدالانشاء واحده في قضاء الامام الصادق( ع) وقضاءالزبير وناحية السيبة ومحكمة أيضاً في المعقل، منوها الى ان الخطة تضمنت أيضاً إنشاء احدى عشر مركزاً للشرطة في عدد من مناطق البصرة .
هذا ويأتي اهتمام السيدالمحافظ بهذه المشاريع لتوفير الامن واحقاق الحق ليتمكن القضاء من اداء رسالته النبيلة وبث الاطمئنان لدى المواطنين٠

واوصل ، الحسن الشكر الى رئيس محكمة الاسئناف في البصرة القاضي عادل عبدالرزاق وقائم مقام قضاء الفاو وليدالشريفي والشكر أيضاً لقاضي الفاو معتز الحسن ٠