مصدر: اللجنة العليا تقرر زيادة نسبة دوام الموظفين وإعادة فتح المطاعم بشروط

آخر تحديث 2020-09-07 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع ، عن صدور قرارٍ حكومي بزيادة نسبة الدوام اليومي في الدوائر مع اعادة فتح المطاعم بشروط.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم ) " ان "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اصدرت خلال اجتماعها اليوم وضمن اجراءات مواجهة كورونا قراراً برفع نسبة الدوام الرسمي في الدوائر الى 50% مع اعادة فتح المطاعم أمام الزبائن بشروط مشددة تركز على التعفير والتعقيم المستمر وضمان التباعد الاجتماعي".

ويوم امس ، كشفت خلية الأزمة في البرلمان العراقي، عن وجود توجه لدى الجهات الحكومية، لإعادة فتح المطاعم والمساجد وعودة الدوام في دوائر الدولة بنسبة 100%.

وقال عضو اللجنة، النائب عبدالخالق مدحت، في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك توجه لدى الجهات الحكومية المختصة، من أجل اعادة فتح المطاعم والمساجد، وكذلك عودة الدوام في دوائر الدولة بنسبة 100%"، مبينا ان "العراق حاله كحال باقي دول المنطقة والعالم، وعليه التعايش مع وباء فيروس كورونا، وفق الاجراءات الوقائية والصحية".

وبين مدحت ان "نتوقع ان يصدر قرار رسمي بهذا الأمر بعد يوم 20 من الشهر الحالي، وستكون هناك تعليمات وضوابط صحية مشددة، لإعادة فتح المطاعم والمساجد وعودة الدوام في دوائر الدولة بنسبة 100%، وربما حتى الحظر لغاية الساعة 10 مساء، يتم رفعه، وهذا الامر بيد الجهات الحكومية المختصة".