متحدث نجل طالباني يكشف شرط التزام الاقليم بالموازنة الاتحادية

آخر تحديث 2020-09-09 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{بغداد:الفرات نيوز} كشف سمير هورامي، المتحدث باسم قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان شرط التزام الاقليم بالموازنة الاتحادية.

ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن هورامي القول ان" الحكومة الاتحادية لها نية في حل المشاكل مع اقليم كردستان، مؤكدا ان الاجتماعات بين قوباد طالباني ومصطفى الكاظمي رئيس الوزراء الاتحادي كانت ايجابية".
واكد هورامي" استمرار اجتماعات وفد حكومة الاقليم مع الحكومة الاتحادية في بغداد، مبينا ان الوفد يبذل جهود حثيثة لايجاد حلول لضمان الحقوق المالية للاقليم".
واضاف ان" وفد حكومة اقليم كردستان عقد امس الثلاثاء، اجتماعا مهما مع رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي، وان الجانبين أكدا على ضرورة التعاون والمساعدة بين الجانبين كي تتوصل الفرق القانونية والتقنية الى صياغة اتفاقية، وبعدها يتم تثبيتها في الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2021 وتثبيت حصة الاقليم من تلك الموازنة".
واشار هورامي، الى ان" الاجتماع تضمن بحث المناطق المستقطعة من الاقليم وكيفية تطبيق بنود المادة 140 في تلك المناطق، وكذلك بحث الوضع الامني فيها، منوها، الى ان الوفد ناقش مع الكاظمي مسألة تخصيصات البيشمركة المالية".
وحول ارسال رواتب موظفي اقليم كردستان، قال هورامي" اننا ابلغنا بغداد، بالتزامنا بتنفيذ مهامنا والالتزام بتطبيق نقاط مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2021، مقابل ارسال المستحقات المالية للاقليم وبالخصوص رواتب الموظفين، وكذلك التزام اقليم كردستان بتسليم بغداد 50% من الايرادات المالية للمنافذ الحدودية وايضا مراقبة المنافذ الحدودية في الاقليم من قبل المالية الاتحادية".
وفاء الفتلاوي

شارك إذا أردت