"الغبار هدأ".. رسالة من الكاظمي الى أردوغان ومسؤول تركي يزور بغداد قريباً

آخر تحديث 2020-09-10 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{دولية: الفرات نيوز} كشف موقع "المونيتور" الأميركي تفاصيل الاجتماع بين رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الرابع من سبتمبر أيلول الجاري في أنقرة.

وبحسب "المونيتور" فإن رئيس المخابرات التركية حقان فيدان كان الشخص الوحيد الموجود في قاعة الاجتماع بين بارزاني وأردوغان خلال لقائهما في انقرة والذي استمر 80 دقيقة. 
وقال مصدر ان بارزاني تحدث باللغة الانكليزية وتولى حقان فيدان الترجمة لأردوغان الى التركية. 
ونفت المصادر معلومات ان يكون بارزاني يقوم بدور وساطة بين فرنسا وتركيا، او انه يعتزم زيارة باريس بعد محادثاته مع اردوغان، لكنها قالت ان بارزاني حمل رسالة تصالحية من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى اردوغان. 
وقال مصدر ان "الغبار هدأ"، من دون ان يقدم توضيحات إضافية حول مضمون الرسالة. 
وتصاعد التوتر بين أنقرة وبغداد بعد مقتل ضابطين عراقيين في غارة تركية يفترض انها كانت تستهدف مسلحي حزب العمال الكردستاني في الشهر الماضي. وألغت بغداد زيارة كانت مقررة لوزير الدفاع التركي خلوصي اكار، ردا على الافعال التركية، كما تحركت لدى العواصم العربية للتوحد خلفها في الموقف من أنقرة ودفاعا عن سيادة العراق. 
وقالت المصادر لـ"المونيتور" انه اما ان خلوصي أكار او مولود جاويش أوغلو-وزير الخارجية التركية- قد يقوم بزيارة الى بغداد في المستقبل القريب، وان الكاظمي قد يأتي الى انقرة ليقوم بزيارته الاولى اليها منذ ان تولى رئاسة الحكومة في مايو ايار الماضي. 
Ammar
 

شارك إذا أردت