الإمام السيستاني يشدد على سحب السلاح المنفلت والكشف عن قتلة المتظاهرين ومنفذي الاغتيالات

آخر تحديث 2020-09-13 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{النجف الاشرف: الفرات نيوز} أكد المرجع الديني الاعلى الإمام علي السيستاني، الاحد، على سحب السلاح المنفلت والكشف عن قتلة المتظاهرين ومنفذي الاغتيالات.

وأشار الإمام السيستاني خلال لقائه بالممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، بمكتبه اليوم الأحد الى، أن "الحكومة الراهنة مدعوة الى الاستمرار والمضي بحزم وقوة في الخطوات التي اتخذتها في سبيل تطبيق العدالة الاجتماعية، والسيطرة على المنافذ الحدودية".
وشدد الامام السيستاني على ضرورة "تحسين أداء القوات الأمنية بحيث تتسم بدرجة عالية من الانضباط والمهنية، وفرض هيبة الدولة وسحب السلاح غير المرخص فيه، وعدم السماح بتقسيم مناطق من البلد الى مقاطعات تتحكم بها مجاميع معينة بقوة السلاح تحت عناوين مختلفة بعيداً عن تطبيق القوانين النافذة".
وطالب الإمام السيستاني الحكومة بـ "العمل بكل جدية للكشف عن كل من مارسوا اعمالاً إجرامية من قتل أو جرح أو غير ذلك بحق المتظاهرين أو القوات الأمنية أو المواطنين الأبرياء، أو قاموا بالاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة، منذ بدء الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح في العام الماضي، ولا سيما الجهات التي قامت بأعمال الخطف أو تقف وراء عمليات الاغتيال الأخيرة". 
وبين الإمام السيستاني ان "اجراء العدالة بحق كل الذين اقترفوا الجرائم المذكورة سيبقى مطلباً ملحاً لا بد من أن يتحقق في يوم من الأيام، وهو الأسلوب الناجع في المنع من تكرارها والردع عن العود الى أمثالها".
علي الربيعي
 

شارك إذا أردت