بعد فشلها في مجلس الامن.. امريكا تصدر حزمة جديدة من العقوبات ضد ايران

آخر تحديث 2020-09-22 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة …
اعلن مسؤولون امريكون سلسلة جديدة من العقوبات ضد إيران ، بما في ذلك برامجها الصاروخية ، في محاولة لإجبار البلاد على إعادة التفاوض بشأن اتفاق جديد حول البرنامج النووي الايراني .
ونقلت صحيفة ستار اند سترايب الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو هدد في مؤتمر صحفي بمعاقبة الدول التي تنتهك الحظر الامريكي مدعيا بشكل كذبا وبشكل صارخ أنها عقوبات للامم المتحدة بالقول إن” افعالنا اليوم هي تحذير يجب سماعه في جميع أنحاء العالم ، وهو مهما كانت هويتك إذا انتهكت حظر الأسلحة الذي تفرضه (الأمم المتحدة) على إيران ، فإنك تخاطر بفرض عقوبات عليك”.
واضاف التقرير ان ” كبار المسؤولين بما فيهم وزير الدفاع مارك اسبر صرحوا بالقول إن العقوبات ستُفرض أيضًا على أشخاص ومنظمات أخرى تقدم لإيران الدعم المالي واللوجستي الذي يسمح للبلاد بشراء وتصدير الأسلحة”.
وبين بومبيو إن الرئيس دونالد ترامب وقع أيضا على أمر تنفيذي لفرض حظر الأسلحة الذي تفرضه ا(لأمم المتحدة )ومحاسبة من يعارضون العقوبات، زاعما إن نقل الأسلحة والمعدات العسكرية من وإلى إيران (تهديد مستمر للأمن الإقليمي والدولي) بحسب قوله.
وقال إسبر إن القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة جاهزة للرد وإن وزارة الدفاع تفعل ما هو ضروري لحماية القوات في المنطقة ، حيث كشف إسبر إنه تحدث مع الجنرال مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وتحدث ميلي أيضًا إلى القادة في المنطقة دون الخوض في التفاصيل “.
واوضح بومبيو إن العقوبات الإضافية فُرضت على وزارة الدفاع الإيرانية ولوجستيات القوات المسلحة ، وكذلك على الرئيس الفينزويلي نيكولاس مادورو ، للعمل مع المسؤولين الإيرانيين لمدة عامين لخرق حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة”. بحسب قوله.
يشار الى ان ما تقوم بها الولايات المتحدة تحت ادارة ترامب ليس الا خطوة يائسة تحاول تصعيد التوترات مع ايران لبدء صراع قد يساعد في اعادة انتخاب الرئيس الامريكي المتراجع في الاستطلاعات بعد فشل وهزيمة الادارة الامريكية بالحصول على قرار من مجلس الامن باعادة العقوبات بسبب انسحابها من الصفقة ولكونها لاتعتبر جزءا منها في الوقت الحالي. انتهى/25 ض