الاستخبارات: اعتقال عناصر من داعش في بغداد وضبط أسلحة وصواريخ في كركوك

آخر تحديث 2020-09-22 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

اعتقال مطلوبين

فوتو: ارشيف

منذ 13 دقیقة

249 مشاهدة

ديجيتال ميديا إن آر تي

أعلنت وكالة الاستخبارات، الثلاثاء، عن القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا مختلفة في بغداد وكركوك.

وذكرت الوكالة في بيان اليوم، 22 أيلول 2020، ان مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذت عملية استخبارية لتنفيذ اوامر القبض الصادرة من القضاء بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

واضاف البيان أنه "نتج عن ذلك، القبض على (8) إرهابيين مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لتنظيم داعش، فيما تم القبض على (9) متهمين مطلوبين وفق احكام المادة 28 مخدرات"، مبينا انه " تم القبض عليهم بالجرم المشهود وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة (كريستال) وحبوب مخدرة ومواد مختلفة تستخدم للتعاطي ومسدس وبندقيتين كلاشنكوف، فضلا عن القبض على (7) اخرين بقضايا جنائية مختلفة، حيث تم تدوين أقوالهم وإحالتهم لجهات الطلب".

 وفي كركوك أكدت وكالة الاستخبارات، القبض على اربعة ارهابيين وضبط وكر لداعش وكدس للعتاد في اقضية (طوز خرماتو و الحويجة و امرلي)، حيث جاء في بيان للوكالة انه "من خلال المتابعة الميدانية لقواطع المسؤولية وتكثيف الجهد الاستخباري، القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بأستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على أربعة ارهابيين بمناطق متفرقة من قضاء الطوز مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لتنظيم داعش".

وأوضح انه " احدهم عمل فيما يسمى قاطع كركوك مفارز الرياض، فضلا عن ضبط وكر لعصابات داعش الإرهابية احتوى بداخله على عبوات ناسفة مختلفة ومساطر تفجير و وعتاد للأسلحة متنوع ومواد لوجسيتية في قضاء آمرلي".

وأشار إلى انه "تم ضبط كدس للعتاد من مخلفات داعش احتوى بداخلة على (19)عبوات قمعية  و(7) قذيفة مدفع و (14) صاروخ كاتيوشا و (7) صورايخ ضد الدروع".

وبين انه "تم إيداع الإرهابيين التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ورفع المواد المتفجرة دون حادث يذكر".

ر.إ