المثنى تنتقد الحكومات الاتحادية السابقة وتعلن عن مشروع أممي

آخر تحديث 2020-09-29 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - المثنى

انتقدت الحكومة المحلية في محافظة المثنى، الثلاثاء (29 أيلول 2020)، سياسة الحكومات السابقة بشأن التعامل مع الحكومات المحلية والاعتماد على الموازنات الاتحادية، فيما كشفت عن مشروع اممي للتنمية.

وقال النائب الاول لمحافظ المثنى سامي نعمة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جميع الحكومات المركزية السابقة تعاملت بشكل خاطئ مع الحكومات المحلية من خلال الاعتماد على الموازنات الاتحادية دون الالتفات الى خطط اخرى بديلة واهمها الخطط التنموية، وعودتها على العطاء دون التحرك للعمل المحلي، ورمت الخطط البديلة على الرفوف".

وأضاف أن "قلة الموازنات وعدم اقرار بعضها وتفاقم ازمة البطالة وعدم وجود فرص عمل وغياب الاستثمار كل هذا سبب مشاكل كبيرة ادت لزيادة البطالة في المحافظات ونقص حاد في الخدمات".

وتابع نعمة أن "محافظة المثنى هي المحافظة الوحيدة التي قدمت خطة تنموية تم اعتمادها من قبل ممثلية الامم المتحدة وتمت مصادقتها من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء واعتمدت من قبل عدد من الوزارات، واجرينا العديد من الورش واللقاءات مع المعنين لتطبيقها".

وأوضح نعمة أن "هذه الخطة تأتي ضمن مبادرة (مدن عربية خالية من المناطق غير الرسمية) الممولة من الامم المتحدة ودول مانحة سيكون لها صندوق خاص، تعمل باتجاهين، الاول التنمية الاقتصادية للفرد، والثاني ايجاد مشاريع عمل جماعية، كما وانها ستقضي على العشوائيات وستعتمد على جهود محلية الا ان تمويلها والاشراف عليها سيكون من قبل الامم المتحدة والدول المانحة".