شركة عشتار: الحكومة رفعت اسعار بيع الوقود لنا وسنتلقى خسائر سنوية

آخر تحديث 2020-10-19 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

فوتو: 

منذ 19 دقیقة

262 مشاهدة

ديجيتال ميديا ان ار تي

طالبت شركة الصناعات الخفيفة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، وزارة النفط باعتماد السعر الرسمي للوقود بدلا من التجاري حرصا على ديمومة انتاج ماركة (عشتار) الوطنية، مرجحة تلقيها خسائر سنوية بسبب ارتفاع سعر الوقود

وقال مصدر اعلامي في الشركة في تصريح اوردته جريدة الصباح، اليوم (19 تشرين الاول 2020) ان "شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط حددت السعر التجاري لمنتوج زيت الغاز (الكاز) بـ 700 دينار للتر الواحد لشركة الصناعات الخفيفة، بدلا من السعر الرسمي البالغ 400 دينار"، مبينا ان "هذا الاجراء يتنافى مع مبدأ تشجيع الصناعة الوطنية ويتعارض مع حملة (صنع في العراق) التي تدعمها الحكومة".

واضاف ان "زيادة كلف الوقود من شأنها ان تكلف الشركة خسائر سنوية، كما ترفع من كلف منتجات عشتار الكهربائية التي تنتجها الشركة.

واوضح ان "الشركة تمكنت خلال مدة وجيزة من تصنيع أجهزة منزلية تحمل ماركة (عشتار) وتشمل الثلاجات والعارضات والمجمدات والطباخات والمدافئ والمنتجات الاخرى، واصبحت لديها خبرات وإمكانيات كبيرة من الأيدي العاملة الماهرة، كما ان اسعارها تشجيعية ومناسبة مقارنة بأسعار الأجهزة الكهربائية المستوردة".

وأبدت الشركة استعدادها لسد حاجة السوق من الاجهزة الكهربائية، منوهة بان تخفيض سعر الوقود يشجع الصناعة المحلية ويوفر العملة الصعبة للبلد ويخلق فرص عمل كثيرة للعاطلين.