الكعبي يثمن الموقف العشائري في حفظ النظام وحصر السلاح بيد الدولة

آخر تحديث 2020-10-20 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية

بغداد – واع

ثمّن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، موقف قبائل وعشائر العراق ومساهمتهم الفاعلة في الحفاظ على الواقع الأمني عبر مساندة أبنائها للأجهزة الأمنية في حفظ النظام وحصر السلاح بيد الدولة.

وقال الكعبي خلال استقباله أمير قبائل السراي في العراق والوطن العربي الشيخ خالد عطار القصاب والوفد المرافق له من الشيوخ والوجهاء، في بيان نقله مكتبه الإعلامي وتلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الفساد يجب أن يحارب في كل وقت وفقا للقانون الذي يعطي الحق للشعب بأن يعبر عن رأيه ويطالب بحقه الذي كفله الدستور"، مشددا على أن "ضبط الأمن يبدأ بتعاون المجتمع والوقوف في خندق واحد مع حفظ النظام، والمساهمة الفاعلة في تحقيق مساعي الحكومة بحصر السلاح بيد الدولة".

وأكد الكعبي وفقا للبيان، أن "العشائر العراقية هي صمام أمان البلد وإنها جزء أساسي من المنظومة المجتمعية التي ساهمت في ترسيخ النظام الديمقراطي في العراق"، مبينا أن "احترام دولة النظام والقانون هي الركيزة التي تبنى بها الأوطان".

وطرح الأمير خالد مجموعة من المطالب الخاصة بأبناء الشعب العراقي منها ما يخص الخدمات، وتشغيل الشباب، وخلق فرص عمل لشريحة العاطلين.