100 ألف سيدة عراقية ’ينشرن غسيلهن المرير’ في أبرز شوارع السليمانية (صور)

آخر تحديث 2020-10-26 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد – ناس

تفاجأ سكان مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، بمشهد امتداد "حبل غسيل" طويل يحمل ملابس نساء، اخترق قلب المدينة، مروراً بأحد أهم الجسور والشوارع التجارية الرئيسية، ليتبين في وقت لاحق إن العمل من "تدبير" الفنانة تارا عبدالله ورفاقها!.

وأظهرت صور رصدها "ناس كورد" (26 تشرين الأول 2020) حبلاً ممتداً من جسر (خسرو خال) باتجاه شارع سالم، وهو أبرز شوارع قلب المدينة، يحمل قطعاً من ملابس فتيات وسيدات.

وتحدث "ناس" إلى الفنانة تارا عبدالله، صاحبة فكرة المشروع، والتي أكدت أن "جميع الملابس التي شاهدها السكان، تعود لنساء معنفات".

تارا عبدالله قالت أيضاً إن "العمل يستهدف إحداث صدمة من نوعٍ ما لدى السكان، من أجل تسليط الضوء على قضايا تعنيف النساء التي لا تتوقف مراكز الشرطة عن تسجيلها بشكل شبه يومي".

وفي التفاصيل، كشفت صاحبة المشروع، إن "الحبل امتد على نحو 5 كيلومترات، واحتوى ملابس، كانت على أجساد نساء أثناء تعرضهن للتعنيف".

وأضافت أن "نحو 100 ألف سيدة وفتاة، قدمن للمبادرة، ملابسهن"، مبيّنة أن "عدد النساء المشاركات حتى الآن بلغ بالتحديد 99678، سيدة وفتاة، تعرضت لشتى صنوف التعنيف الجسدي واللفظي والنفسي".

 

إقرأ/ي أيضاً: رصد "ناس" لحالات الإنتحار وضحايا التعنيف في بغداد .. غالبية نسائية