صورة.. صحة النجف تحقق بموت رضيع بعمر يومين أرادت الطبيبة إنقاذه فتسببت باحتراقه

آخر تحديث 2020-10-31 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- النجف

روت دائرة صحة محافظة النجف، اليوم السبت (31-10-2020)، تفاصيل على حادثة وفاة طفل حديث الولادة، حرقاً، نتيجة تعرضه لصدمات كهربائية داخل إحدى مستشفيات المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم صحة النجف، سالم الحميداوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دائرة الصحة فتحت تحقيقاً إدارياً بحادث وفاة رضيع بعمر يومين حرقاً إثر تعرضه لصدمات كهربائية"، مشيراً إلى أن "هناك عقوبات صدرت بحق عدد من الموظفين نتيجة إهمالهم اجراءات السلامة داخل الردهات الخاصة بالأطفال حديثي الولادة".

وعن تفاصيل الحادثة، أوضح الحميداوي أن "طفلاً يبلغ من العمر يومين، تعرض للصدمة الكهربائية، لغرض انعاشه، حيث أدخل الطفل للخدج في مستشفى الزهراء بالنجف، بعدما أتى به ذووه من مدينة الحلة، حيث كان يعاني من فتحتين في القلب وأمراض اخرى".

وتابع: "لعدم وجود أجهزة انعاش تخص حالته في محافظة بابل، اُدخل في المستشفى المذكور، حيث اشرفت احدى الطبيبات على اجراء عمليات الصدمة الكهربائية له لغرض انعاشه".

وقال: "يبدو إن الصدمات أجريت للطفل أكثر من اللازم الامر الذي أدى لاحتراق صندوق الخدج واحتراق الطفل واصابة الطبيبة ببعض الحروق".

وفيما يخص موقف ذوو الطفل، اشار الحميداوي الى ان "عائلة الطفل أبدوا تفهمهم للحالة"، مؤكداً أن "دائرة الصحة ستعاقب المسؤولين عن الاهمال وستشدد من اجراءات السلامة في المستشفى".