برد ورياح ومطر.. منخفض جوي يبدأ تأثيره في طقس البلاد

آخر تحديث 2020-11-20 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

فوتو: 

منذ 17 دقیقة

633 مشاهدة

ديجيتال ميديا ان ار تي

تشير توقعات حالة الطقس، الجمعة، الى تأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي الى سقوط امطار متفاوتة الشد في العديد من مناطق البلاد، فيما تنخفض درجات الحرارة في كافة المحافظات ابتداء من صباح يوم غد.

وقال المتنبئ الجوي، صادق العطية، في منشور له على فيسبوك اليوم (20 تشرين الثاني 2020) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، ان توقعات حالة الطقس يومي الجمعة والسبت، تشير الى وجود منخفض جوي جبهوي تشمل تأثيراته كافة مدن البلاد. بهطول امطار متفاوتة الشدة رعدية على فترات.

واضاف ان امطار غزيرة ستشمل محافظات (ديالى وواسط والسليمانية واجزاء من شرق بغداد وشمال اربيل وشرق دهوك وربما تشمل صلاح الدين)

وحذر من نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية في (البصرة وميسان وذي قار وواسط وشرق الديوانية وجنوب ديالى) يبدأ خلال ساعات النهار ويزداد النشاط هذا ليلا في البصرة وبادية الجنوب وواسط لتصل هبات الرياح الى مابين 70-90 كم بالساعة ولايستبعد تشكل عواصف ترابية بسبب ذلك.

وأوضح ان السيول واردة في المناطق الحدودية لمدن ديالى وواسط وايضا الاودية في المناطق الجبلية، داعيا لتجنب النزول للبحر خصوصا سواحل الخليج الشمالية ليل الجمعة والسبت.

وتابع انه بعد عبور جبهة المنخفض خلال ساعات نهار السبت اجواء مدن البلاد تدريجيا سيطرأ انخفاض بدرجات الحرارة حين تتحول الرياح نحو الاتجاه الشمالي الغربي.

A.Sh