التغيير.. ندعم بصورة كاملة تظاهرات المواطنين

آخر تحديث 2020-12-03 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

فوتو: 
منذ 7 دقیقة

201 مشاهدة

ديجيتال ميديا ان ار تي

اعلنت حركة التغيير، حق مواطني كوردستان لتنظيم التظاهرات من اجل المطالبة بصرف الرواتب وتحسين الوضع المعيشي، داعية حكومة الاقليم الى الاسراع في اجراء الاصلاحات والاتفاق مع بغداد من اجل تأمين الرواتب.

وذكرت الحركة في بيان تلقى ديجيتال ميديا ان ار تي نسخة منه، اليوم (3 كانون الاول 2020)، ان "التظاهرات هي من ابسط الحقوق المدنية للمواطن، والاوضاع المعيشية للمواطنين بصورة عامة والموظفين وجه الخصوص في حالة سيئة، ومن حق موطاني كوردستان التظاهر من اجل المطالبة بالرواتب وتحسين اوضاعهم المعيشية".

وذكرت الحركة في البيان، انها "تدعم بصورة كاملة مطالب مواطني اقليم كوردستان لتأمين رواتبهم وضمان حياة رغيدة، وكان عملنا السياسي تعمل من اجل هذا الهدف".

كما وادانت الحركة بشدة استخدام العنف ضد المتظاهرين وطالبت الاجهزة الامنية في محافظة السليمانية وقف استخدام العنف فورا والافراج عن المعتقلين.

وتشهد شوارع مدينة السليمانية منذ يومين تظاهرات سلمية من قبل الموظفين والمواطنين للمطالبة بحقوقهم، سرعان ما تطورت اليوم الى صدامات بين المحتجين والقوات الامنية، بعد محاولة الاخيرة انهاء الاحتجاجات بالقوة، مستخدمة في ذلك القنابل المسيلة للدموع، فضلا عن قيام الامن باعتقال العشرات من المحتجين.

ا.ح