النجيفي يبحث مع السفير الاردني العلاقات الثنائية والوضع السياسي بشكل عام

آخر تحديث 2020-12-06 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا

بغداد / نينا / بحث رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية اسامة النجيفي ، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية منتصر الزعبي العلاقات الثنائية ، والوضع السياسي على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي ، والتحديات التي تواجه المنطقة والعراق على وجه الخصوص.

واشار النجيفي /حسب بيان للجبهة / الى التحديات التي تحيط بالعراق بعد الانتصار على الإرهاب ، مؤكدا ضرورة وأهمية الانتخابات القادمة ، والحرص على نجاحها بعيدا عن حالات التزوير ، وحمايتها من السلاح المنفلت وتأثير المال السياسي والأجندات الدولية ، وضرورة اعتماد البطاقة البايومترية حرصا على ارادة المواطن العراقي .

وتمت خلال اللقاء مناقشة الاتفاقية بين الوقفين السني والشيعي ومصادقة مجلس الوزراء عليها ، وبين النجيفي :" ان الاتفاقية ليست شرعية أو قانونية بل هي بوابة للفتنة ، وجبهة الانقاذ والتنمية تصدت لها على الصعيد السياسي والجماهيري وهناك لجان مكلفة بالعمل على المسار القضائي ايضا ".

من جانبه عرض السفير موقف الأردن الثابت في العمل على استقرار العراق ووحدة أراضيه ، وأن يكون العراق قويا في حضنه العربي ، مع تأكيد الملك عبدالله الثاني دعم ومساعدة العراق في المجالات كافة./انتهى3