ماكرون يعتذر عن الرسوم المسيئة

آخر تحديث 2020-12-07 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا

بغداد / نينا / قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الرسوم الكاريكاتورية ليست رسالة من فرنسا إلى المسلمين، بل هي مجرد تعبير من مصور.

وقال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الإليزيه، اليوم الاثنين : علينا أن ندرك أن هذا القانون الذي اختاره الشعب الفرنسي. قانون الشعب الفرنسي. وهذه الرسوم والمقالات التي تصدمكم ليست صادرة عن السلطات الفرنسية أو عن الرئيس الفرنسي. ولا تعتبروه استفزازا من السلطات، ولكنها تصدر من صحفي أو مصور. وهناك من يرد عليها بهدوء. استفزاز من صحفي أو مصور.

واضاف : بعض الرسوم المسيئة صدمتكم وأنا آسف من صدمة هذه الرسوم. ولكن علينا الرد عليها بسلام. وعندما يشرع العنف ضد من يرسم الرسوم فى هذه الحالة نختلف في الرأي. ولن نقبل السماح بالعنف بحق كلمة أو رسم. ومرفوض تماما إضفاء شرعية العنف ضد من يرسم أو يكتب، وهذا إطار متميز وخاص في فرنسا.

واوضح ماكرون : أود أن تفهموا ما حدث. في فرنسا هناك حرية صحافة، الصحفي يرسم ويكتب ما يريد ولا يوجد أي رئيس أو هيئة تقول له ماذا يكتب، وهذا حول الحال منذ الثورة الفرنسية ومنذ الجمهورية الفرنسية، وهذا جزء من حقوق الإنسان./انتهى3