البيشمركة تكشف تفاصيل هجوم جديد لعناصر الـ'YPG' وتدعو التحالف الدولي للتدخل

آخر تحديث 2020-12-16 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

فوتو: 
منذ 17 دقیقة

471 مشاهدة

ديجيتال ميديا ان ار تي

أعلن وكيل وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان سربست لزكين، الاربعاء، احباط قوات البيشمركة هجوما شنه مسلحون من عناصر حزب العمال الكوردستاني قادمين من سوريا.

وقال لزكين في مؤتمر صحفي تابعه "ديجيتال ميديا ان ار تي" (16 كانون الاول 2020)، إن من مجموعة من عناصر وحدات حماية الشعب (YPG) هاجمت في الساعة 4:30 نقطة لقوات البيشمركة في منقطة سيحلا لتدور اشتباكات بين الجانبين استمرت ساعة كاملة، مردفال بالقول ان البيشمركة تمكنت من دحر القوات المهاجمة التي حاولت التسلل من الاراضي السورية الى الاقليم.

واضاف ان الاشتباكات لم تسفر عن وقوع خسائر ضمن صفوف قوات البيشمركة رغم شدتها، لافتا الى ان القوات المهاجمة حاولت احتلال النقطة التابعة للبيشمركة الا انها اخفقت، مؤكدا ان من حق البيشمركة ان تدافع عن ارضها.

ودعا لزكين التحالف الدولي الى ان يكون له موقف ازاء الهجمات المتكررة التي ينفذها حزب العمال، والفصائل المنضوية تحت لوائه.

وشدد لزكين على "نعلم بأن قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي لا يستيطع الخروج عن اوامر حزب العمال"، مؤكدا لا نريد خوض الحرب رغم تورط حزب العمال بحوادث في الاقليم.

ولفت الى ان هذه المرة الاخيرة ستهاجم فيه وحدات حماية الشعب YPG قوات البيشمركة، منوها الى ان حزب العمال يمنع اعادة اعمار اكثر من 500 قرية في الاقليم و اهدى تركيا مناطق من كوردستان.

وعن اتفاق اربيل وبغداد حول قضاء سنجار قال وكيل وزارة البيشمركة "حزب العمال ما يزال يستحل سنجار والاتفاق لم يدخل حيز"، موضحا ان الحشد الشعبي يساند الحزب في القضاء المذكور.