قيس الخزعلي يعلق على أحداث بغداد

آخر تحديث 2020-12-26 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

ناس - بغداد

علق زعيم حركة عصائب أهل الجق قيس الخزعلي، السبت، على الأحداث التي شهدتها العاصمة بغداد ابتداءً من مساء الجمعة وحتى فجر اليوم.

وقال الخزعلي في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي، تابعه "ناس"، (26 كانون الأول 2020)، إن "‏ماحصل من اعتقال أحد أفراد الحشد الشعبي بتهمة كيدية جرت معالجته بالعقل والحكمة".

وأضاف، "نجدد إلتزامنا بالدولة ومؤسساتها وفي نفس الوقت نؤكد حق المقاومة في إنهاء تواجد القوات العسكرية الأميركية مع الحفاظ على هيبة الدولة بعدم إستهداف البعثات الدبلوماسية".

وأجرى القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي جولة في العاصمة بغداد برفقة قادة في الأجهزة الأمنية بعد معلومات عن انتشار مجاميع مسلحة تابعة لحركة العصائب إثر اعتقال أحد أفرادها.

وأكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الجمعة، أن حكومته اعادت الثقة بين الشعب والأجهزة الامنية بعد ان "اهتزت" بفعل الخارجين عن القانون، معلناً استعداد الدولة "للمواجهة الحاسمة".

وكتب الكاظمي في تدوينة تابعها "ناس" (25 كانون الاول 2020)، أن "أمن العراق أمانة في أعناقنا، لن نخضع لمغامرات أو اجتهادات، عملنا بصمت وهدوء على إعادة ثقة الشعب والأجهزة الأمنية والجيش بالدولة بعد أن اهتزت بفعل مغامرات الخارجين على القانون".

وتابع رئيس الوزراء، "طالبنا بالتهدئة لمنع زج بلادنا في مغامرة عبثية اخرى، ولكننا مستعدون للمواجهة الحاسمة إذا اقتضى الأمر".

فيما نفى المتحدث، باسم المكتب السياسي لحركة صادقون، محمود الربيعي، وجود استعراض عسكري في العاصمة بغداد، لعناصر "العصائب".

وقال الربيعي في تغريدة، عبر "تويتر" وتابعها "ناس" (25 كانون الأول 2020) : "لا يوجد أي استعراض عسكري لرجال العصائب في بغداد وكل ماينشر إما مقاطع فيديو قديمة أو لاشخاص لانعرفهم، هناك من يريد اثارة فتنة وضجة إعلامية فارغة".

وأضاف، "‏نحن نحترم القانون وندعو لتطبيقه بكل حزم وشفافية، وندعو وسائل الاعلام المحترمة الى توخي الدقة في نشر الاخبار".