العراق يرحب بعودة العلاقات إلى إطارها الطبيعي بين السعودية وقطر

آخر تحديث 2021-01-08 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد – ناس

بارك وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الجمعة، عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وقطر، مثمناً الدور الكويتي الذي لعب دور الوساطة طيلة فترة الأزمة.

وقال موقع الخارجية العراقية نقلا عن الوزير حسين، وتابعه "ناس"، (8 كانون الثاني 2021)، "نُباركُ لمجلسِ التعاون الخليجي نجاح إجتماع القمة، ونُرحِّبُ بعودةِ العلاقات بين المملكة العربيّة السعوديّة ودولة قطر إلى إطارها الطبيعي. ونثّمنُ عالياً جهود دولة الكويت ومساعيها في هذا الإطار والتي أفضت إلى مصالحةٍ شاملة بين الجانبين".

واعتبر الامين العام للمشروع العربي في العراق خميس الخنجر، الثلاثاء، المصالحة بين السعودية وقطر بأنها "رسالة مهمة للقيادات في العراق من أجل تحقيق الوحدة والانقاذ".  

وقال الخنجر في تدوينة، تابعها "ناس"، (5 كانون الثاني 2021)، "العظماء وحدهم من يتناسون الخلافات من أجل مصالح شعوبهم وأمتهم"، مضيفا "المصالحة التاريخية بين قطر والمملكة هي رسالة مهمة لكل القيادات في بلادنا من أجل وحدة حقيقية تنقذ العراق من محنته قبل فوات الأوان".  

وأشاد الخنجر بدور الكويت في هذه المصالحة، قائلا "شكرا للكويت ورحم الله الشيخ صباح على دورها المهم في دعم مصالحة الأخوة".