صحة الرصافة تحدد مواقع الإصابات الجديدة .. 42 إصابة فقط

آخر تحديث 2021-01-08 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد - ناس

أعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة، عبد  الغني الساعدي، الجمعة، تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 33 إصابة شخصت خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية، مؤكداً شفاء 58 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 71546. 

وقال الساعدي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 كانون الثاني 2021): إن "المؤسسات الصحية في جانب الرصافة سجلت اليوم 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة كالتالي:".  

42 حالة خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية   

قطاع الاعظمية حالتين

قطاع الصدر 4 حالات

قطاع البلديات الثاني 10 حالات

قطاع الاستقلال 3 حالات  

قطاع المدائن 5 حالات

قطاع الشعب 7 حالة

قطاع بغداد جديدة 6 حالات 

وأضاف الساعدي، أنه "تم نقل جميع المصابين الى الحجر الصحي لتلقي العلاج فيما نقلت الحالات الحرجة الى العناية المركزة الخاصة بالعزل"، مشيرا الى ان "العدد التراكمي للإصابات ارتفع الى 73575 توفي منهم 1415 فيما اكتسب الشفاء 71546  ومتبقي قيد العلا ج  614

وأعلن الساعدي، عن "شفاء 58 حالة جديدة ليرتفع عدد الحالات التي اكتسبت الشفاء الى  71546 حالة".

وقال الساعدي أن "صحة الرصافة سجلت اكتساب 58 حالة شفاء جديدة من الإصابة بفيروس كورونا في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة".

وأضاف أن "حالات الشفاء توزعت ضمن المناطق التالية". 

مدينة الصدر 15 حالة شفاء موزعة على قطاعاتها ومحلاتها

5 حالات شفاء في منطقة الشعب ومثلها في منطقة البلديات

4 حالات شفاء في منطقة الراشدية وبغداد جديدة  .

3 حالات شفاء في كل من المناطق التالية: الاعظمية والكرادة والمدائن و الحبيبية و حي المنتظر وجانب صحة الكرخ

وحالتين شفاء في كل من المناطق التالية: شارع فلسطين  الصليخ".

وأوضح الساعدي أن "الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى".

وتابع أن "شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات  الصحة والخدمات العلاجية  والفندقية على مدار الساعة".

وأفاد الساعدي بأن "العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع إلى  71546 حالة شفاء"، مبيناً أن "شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية".