نائب ديمقراطي : حظر ترامب من تويتر يشبه القاء القبض على صدام

آخر تحديث 2021-01-09 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة …

شبه النائب الديمقراطي عن ولاية نيويورك جمال بوين قيام موقع التواصل الاجتماعي تويتر بحظر حساب الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعملية القبض على الديكتاتور العراقي السابق .

ونقلت قناة فوكس نيوز في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان النائب جمال بومان رد على قرار تويتر بحظر حساب ترامب باظهار لقطات فيديو قديمة يظهر فيه الحاكم المدني السابق للعراق بول بريمر في بغداد وهو يعلن في مؤتمر صحفي القاء القبض على صدام قائلا ” ايها السيدات والسادة …لقد القينا القبض عليه”.

واضاف ان النائب الجمهور دعم قرار تويتر بحظر حساب ترامب قائلا إن” حساب ترامب  يحرض الغوغاء الفاشست ”

واضاف أن ” ترامب طالما استخدم الحساب للادعاء بان الانتخابات الامريكية كانت مزورة ، ومهاجمة خصومه السياسيين على الرغم من خسائره القضائية العديدة في الطعن في التصويت “.

من جانبه قال المتحدث باسم تويتر  “لقد تم تعليق الحسابات بما يتماشى مع سياستنا بشأن النشاط الضار المنسق. لقد أوضحنا أننا سنتخذ إجراءات إنفاذ قوية بشأن السلوك الذي من المحتمل أن يؤدي إلى الضرر غير المتصل بالإنترنت ، ونظراً لاحتمال العنف المتجدد المحيط بهذا النوع من السلوك في الأيام المقبلة ، سنعلق بشكل دائم الحسابات المخصصة بجماعة ( اقانون ) المتطرفة الموالية لترامب”.

يذكر ان ترامب اعتمد  بشدة على تويتر للتواصل مع الجمهور طوال فترة رئاسته و حصل على ما يقرب من 90 مليون متابع على حسابه. انتهى/ 25 ض