أغطية مجاري صرف مختومة بشعار محافظة بغداد تظهر في شوارع تركيا (فيديو)

آخر تحديث 2021-01-09 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

أغطية مجاري صرف صحي
فوتو: ارشيف
منذ 15 دقیقة

951 مشاهدة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر أغطية مجاري صرف صحي عراقية في شوارع مدينة غازي عنتاب التركية، حيث كانت مختومة بشعار محافظة بغداد - قضاء المحمودية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا حول كيفية وصولها إلى تركيا.

وعلقت إحدى المغردات قائلة " تفاجأت بأغطية مجاري مدون عليها محافظة بغداد مجاري المحمودية، ماذا تفعل هذه هنا في غازي عنتاب؟"، فيما كتب آخر " معدات مصفى بيجي سرقوه العصائب وارسلوه هدية الى ايران، لكن من ارسل اغطية الصرف الصحي لمجاري المحمودية الى تركيا".

وحول هذا الموضوع أفاد المسؤول الإعلامي في مديرية مجاري محافظة بغداد، زكي سلمان، في تصريح صحفي، اليوم السبت، 9 كانون الثاني 2021، إن "أغطية المجاري في العراق تصنعها شركات كبرى خارج البلاد، وبموجب عقد مشروع مجاري المحمودية الاستراتيجي تم التعاقد مع شركة تركية لتجهيز هذه الأغطية على أن تختم باسم محافظة بغداد ومشروع المجاري".

ورجح سلمان، أن تكون الشركة أنتجت فائضا من هذه الأغطية وتم بيعها لبلديات خارج العراق، ورغم ذلك تساءل: "كيف ارتضت البلدية في تركيا وضع هذا الغطاء؟".

ونفى أن "يكون وراء هذه العملية أي شبهات فساد أو سرقة"، مشيرا إلى ان "هذا الكلام غير منطقي، وكان من الأسهل بيعها في العراق إذا كان هناك أي صفقة غير قانونية وراء هذه الأغطية".