طقس مشمس بغيوم متفرقة غدا وبعده .. غائم ممطر متفاوت الشدة الاربعاء وبعده

آخر تحديث 2021-01-10 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا

بغداد / نينا / توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد طقسا مشمسا بغيوم متفرقة غدا وبعده .. غائما الى ممطر متفاوت الشدة الاربعاء وبعده.

وذكر بيان للهيئة اليوم :" ان طقس البلاد سيكون يومي الاثنين والثلاثاء صحوا مع بعض الغيوم ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س ، بمدى رؤية (8-10 )كم .

وتكون درجة الحرارة الصغرى في بغداد 3 مئوية والعظمى 20 مئوية.

وتسجل ادنى درجة حرارة صغرى في السليمانية والموصل ، صفر مئوي واعلاها في البصرة 7 مئوية ، وادنى درجة حرارة عظمى في دهوك واربيل 17 مئوية واعلاها في ميسان 23 مئوية.

اما طقس يوم الاربعاء المقبل فسيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية صحوا ، يتحول تدريجيا الى غائم جزئيا واحيانا غائم .وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم ، مع ارتفاع قليل بدرجات الحرارة في الوسط والشمال ، وتبقى على حالها في الجنوب.

ومن المتوقع ان يكون الطقس يوم الخميس المقبل ، في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة وتزداد شدة الامطار خلال الليل لتتحول الى امطار متوسطة الشدة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية . والرياح في الوسطى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط الى (30-40 )كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن ، بمدى رؤية (6-8 )كم وفي المطر والغبار (2-4 )كم .وفي الشمالية ,جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط احيانا الى (20-30 )كم/س ، بمدى رؤية(5-7 )كم وفي المطر (2-4 )كم .

اما في المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون غائما جزئيا وغائما احيانا ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط الى (20-30 )كم/س مسببة تصاعد غبار خفيف في بعض الاماكن ، بمدى رؤية (8-10 )كم وفي الغبار (4-6 )كم .

وتبقى درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية على معدلاتها المسجلة بينما ترتفع قليلا في الجنوبية عن معدلاتها العامة./انتهى3