ثلوج وأمطار في بعض المناطق.. توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

آخر تحديث 2021-01-12 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

أجواء ثلجية
فوتو: ارشيف
منذ 7 دقیقة

290 مشاهدة

تشير توقعات حالة الطقس، إلى توقعات بتقدم منخفض جوي شبه قطبي نحو مناطق الشمال يكون مصحوبا بموجة أمطار وثلوج في بعض المناطق.

وذكر المتنبىء الجوي حسين الأسدي، في منشور على "فيسبوك" أمس الاثنين، 11 كانون الثاني 2021، أن "هناك توقعات بأجواء مستقرة تشهدها جميع المناطق فيما تظهر بعض السحب المتفرقة حتى يوم الأربعاء ومن يوم الخميس متوقع تقدم منخفض جوي شبه قطبي يتركز على مناطق الشمال".

وتابع ان " هناك فرصا لأمطار متوسطة قد تغزر على بعض المناطق تصاحبها تساقط الثلوج في دهوك وأربيل والسليمانية قد يشمل المناطق المنخفضة هناك وربما يشمل تساقط الثلوج مناطق شمال غرب نينوى وهي فرصة متغيرة حسب آخر التحديثات".

وأوضح الأسدي، أن "الحالة الممطرة تشمل المنطقة الغربية ومناطق وسط البلاد وربما تشمل فرص الأمطار بشكل ضعيف مناطق الجنوب".

وأشار إلى ان " كتلة هوائية دافئة قادمة من شمال أفريقيا تعمل على ارتفاع الحرارة خلال الأيام القادمة خصوصا درجة الحرارة العظمى لتعود درجات الحرارة بالانخفاض مجددا بداية الأسبوع المقبل".

وبين أن الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون متقلبة الاتجاه في غرب وشمال البلاد تتحول من يوم الأربعاء المقبل إلى جنوبية شرقية في معظم المناطق.

والخريطة المرفقة توضح توقعات الأمطار التراكمية حتى صباح السبت المقبل إضافة إلى توقعات تساقط الثلوج وتبين تركز الثلوج على المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران وربما يشمل شمال غرب نينوى قرب الحدود مع دهوك.

ر.إ