مفوضية الإنتخابات: راجعنا تحالفان فقط يرغبان بالتجديد، من أصل 25 تحالفاً سُجّل في 2018

آخر تحديث 2021-01-18 00:00:00 - المصدر: سفن سكاي

افادت مفوضية الانتخابات، بتسجيل 6 تحالفات جديدة فضلاً عن تسجيل 232 حزب من أصل 438 حزب تقدموا بطلب للتسجيل، فيما علقت على مقترح مجلس المفوضين بتأجيل موعد الإقتراع.

وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي إن “تسجيل التحالفات إنطلق منذ التاسع من الشهر الحالي وإنتهى يوم السبت الماضي في السادس عشر منه، حيث راجع المفوضية تحالفان فقط يرغبان بالتجديد من اصل 25 تحالفاً سجلت عام 2018 مع التحالفات الجديدة الستة التي سجلت (المجموع 8 تحالفات فقط).. وقد تم تمديد فترة تسجيل المرشحين اضافة للتحالفات”.

اما عن تسجيل الاحزاب فقد اشارت الناطقة باسم المفوضية بأن “الاحزاب التي قدمت طلبات التسجيل بلغت 438 حزب، منح 232 حزب منها شهادة تأسيس، وراجع دائرة الأحزاب والتنظيمات السياسية منهم 45 حزب (من الاحزاب المسجلة عام 2018) قدموا رغبة بالمشاركة في الانتخابات فضلا عن 67 حزب هم قيد التأسيس. فتسجيل الاحزاب مستمر (بخلاف التحالفات)”.

وبينت الغلاي أن “فترة التسجيل انتهت ومن اجل افساح المجال لهم فقد إقترح مجلس المفوضين تأجيل الانتخابات الى 16 من تشرين الاول المقبل بهدف تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بقيام الموظفين بتحديث بياناتهم البايومترية خلال 60 يوما”.

ولفتت الى ان “تلك الفترة ايضا تأتي من أجل اقرار قانون المحكمة الاتحادية، حيث أن المصادقة على نتائج النواب تتوقف على قرار المحكمة الاتحادية”.

ونبهت الغلاي بالقول أن “الفترة المقترحة تأتي لفسح المجال لخبراء الامم المتحدة والمراقبين الدوليين من اجل مراقبة الانتخابات في كل مراحلها فقد دعت المفوضية اكثر من 52 سفارة دولة عربية واجنبية

The post مفوضية الإنتخابات: راجعنا تحالفان فقط يرغبان بالتجديد، من أصل 25 تحالفاً سُجّل في 2018 appeared first on 7 SKY TV.