الكاظمي: فرضنا ضرائب على المنتوج المستورد لدعم الصناعة المحلية

آخر تحديث 2021-01-18 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي
فوتو: المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي
منذ 42 دقیقة

485 مشاهدة

أكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين، فرض ضرائب على المنتوج المستورد لـ"دعم وحماية المنتوج المحلي"، مشيرا إلى انها ضمن مجموعة إصلاحات شرعت بها الحكومة لدعم الصناعة.

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض "صنع في العراق" اليوم، (18 كانون الثاني 2021)، ذكر فيه ان "الحكومة شرعت في مجموعة إصلاحات لدعم الصناعة عن طريق الورقة البيضاء للإصلاح وفي موازنة عام 2021، وفرضنا ضرائب على المنتوج المستورد لدعم وحماية المنتوج المحلي الوطني".

وأضاف الكاظمي في المؤتمر الذي تقيمه وزارة الصناعة في معرض بغداد الدولي، ان "الحكومة ماضية في تطوير المناطق الصناعية في الموصل والبصرة والناصرية والانبار وكل مناطق العراق".

وتابع رئيس الوزراء: "نواجه التحديات، ولا نبالي بمحاولات التشكيك بعمل الحكومة ووضع العصى في العجلة، فالأهم لدينا كيفية تقديم الخدمة للمواطنين".

وقال ان "العراق يتمتع بعقول وطاقات هائلة يمكن أن تكون مصدر إبداع ورافدا للمنطقة والعالم، فالعقود الطويلة من الديكتاتورية والحروب والأزمات قد منعت فرص استثمار وازدهار الطاقات العراقية المتميزة".

وأشار الكاظمي، إلى ان "دعم وحماية الصناعة المحلية شغلت حيزا كبيرا في المنهاج الحكومي، ونعمل حاليا على تهيئة البنى التحتية الضرورية لخلق بيئة ملائمة لإحياء الصناعة العراقية من جديد، ونعول في هذا المسار على الطاقات الشبابية في بلدنا".

وأوضح، "مطلوب منا حاليا بذل اقصى الجهود من أجل إعادة الاعتبار للصناعة العراقية، وأن نعمل سوية على حمايتها".

ومضى في حديثه "وجهنا وزارة الصناعة والمعادن بإطلاق مبادرة المشروع الوطني لتشغيل الشباب، لمساعدة الخريجين من الشباب في تأسيس مشاريع صناعية صغيرة تسهم في تطوير الصناعة المحلية وتخفض نسب البطالة في الوقت نفسه".

وأكمل، ان "الحكومة شرعت في مجموعة إصلاحات لدعم الصناعة عن طريق الورقة البيضاء للإصلاح وفي موازنة عام 2021، وفرضنا ضرائب على المنتوج المستورد لدعم وحماية المنتوج المحلي الوطني".

ولفت الكاظمي، إلى ان "الحكومة ماضية في تطوير المناطق الصناعية في الموصل والبصرة والناصرية والانبار وكل مناطق العراق".

واختتم رئيس الوزراء حديثه بالقول "أشد على يد وزارة الصناعة ونعول على القطاع الخاص للقيام بدور كبير في رفد الصناعة العراقية وإعادة هويتها، وسنوفر كل الدعم والإسناد ليكون العراق من بين الدول التي تنافس بصناعتها".

A.A