طهران تضع ترامب ومسؤولين أميركيين آخرين على لائحة عقوبات إيرانية

آخر تحديث 2021-01-19 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، إدراج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزراء الخارجية والدفاع والخزانة ومسؤولين آخرين، على "لائحة العقوبات الإيرانية".

وقالت وسائل إعلام إيرانية، تابعها "ناس"، (19 كانون الثاني 2021)، إن "العقوبات تشمل كذلك وزير الدفاع الأميركي السابق مارك إسبر، ومديرة وكالة الاستخبارات جينا هاسبل، إضافة إلى جون بولتون وبراين هوك".

واوضحت الخارجية الإيرانية بحسب وسائل الإعلام، أن "فرض عقوبات على كبار المسؤولين الأميركيين لدورهم في الأنشطة المناهضة لحقوق الإنسان ضد إيران".

وفي وقت سابق اليوم، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن "بلاده تمكنت من هزيمة ترامب في السياسة الخارجية بدعم من الشعب الإيراني".

وفي كلمة خلال اجتماع مجلس الشورى الإسلامي، ردا على أسئلة بعض النواب، قال ظريف، "نشكر الله أن اليوم هو آخر يوم في رئاسة دونالد ترامب في أميركا، تمكنا من هزيمة ترامب في مجال السياسة الخارجية عبر أدوات الحوار وبدعم من الشعب الإيراني".

واعتبر وزير الخارجية قرار مجلس الشورى الإسلامي الأخير حول الاتفاق النووي بأنه "ياتي في سياق تنفيذ بنوده وليس العمل على إلغائه"، مبينا أن "الاتفاق النووي لا تنبعث منه رائحة كريهة ولم يُدفن".