واشنطن بوست: ترامب اطلق 30 الفا و 573 كذبة خلال فترة رئاسته

آخر تحديث 2021-01-21 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة …
كشف تقرير لصحيفة واشنطن بوست ، الخميس، في احصائيات جديدة للحصلية النهائية للكذبات والادعاءات المضللة التي اطلقها الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب اثناء توليه منصبه .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” تلك الاكاذيب والادعاءات بلغ عددها 30 الفا و 573 كذبة ، حيث تراوحت تلك الاكاذيب والادعاءات ما بين الغرور عن طوله الحقيقي ووزنه ، الى التجاهل الصارخ لحقائق أساسية تم التخلي عنها بشكل صادم بسبب التدافع اليائس لتبرير الجهل أو دعم القيادة غير الكافية”.
واضاف أن ” الكذب بدأ منذ ان اعلان السكرتير الصحفي لترامب شون سبايسرالذي أعلن من منصة البيت الأبيض أن ترامب كان لديه أكبر حشد تنصيب في كل العصور الى ادعاءاته الكاذبة الاخيرة بشان تزوير الانتخابات “.
وتابع أن ” الاحصائيات لم تحدد من هي افضل او اسوأ كذبة للرئيس المهزوم لكن تم تبويبها في حقول مختلفة فيما شملت ايضا اكاذيب رددها ترامب في نفس الحقول حيث بلغ تكرار الاكاذيب في حقول الاقتصاد الامريكي 493 كذبة والضرائب 296 وبناء الجدار العازل 258 كذبة والتعرفة الجمركية 248 “.
وواصل ان الاكاذيب اشتملت ايضا حقول ” المدفوعات الى ايران وبايدن والصين وبايدن والتهريب وقدامى المحاربين والانفاق العسكري وشعبية الجمهوريين وتجارة المخدرات والتعليم والصحة والكثير من الحقول الاخرى “. انتهى/ 25 ض