حملة أمنية تلقي القبض على عدة مطلوبين في الأنبار (صور)

آخر تحديث 2021-01-22 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد - ناس

أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، الجمعة، عن وضع خطط أمنية جديدة ومحكمة على ضوء الاحداث الاخيرة التي حصلت يوم أمس في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لقيادة شرطة الانبار، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 كانون الثاني 2021)، أن "قيادة شرطة محافظة الانبار تضع خطط امنية محكمة وبأشراف مباشر من قبل قائد شرطة الانبار الفريق هادي رزيج كسار"، مبينا أنها "تتضمن كافة تشكيلات قيادة شرطة الانبار من الفوج التكتيكي وفوج سوات شرطة الانبار ومكافحة الاجرام وافواج الطوارئ والشرطة المحلية والنجدة وقسم شؤون المخدرات وتواجد مفارز مكافحة الاجرام في السيطرات ومداخل المحافظة ".

وأشار البيان الى "نشر حاسبات بنك المعلومات في تلك السيطرات واخذ دورهم في التفتيش وتدقيق العجلات والاشخاص  وزرع عناصر استخبارية بالزي المدني ونصب السيطرات المفاجأة الثابتة والمتحركة في كافة قواطع المسؤولية"، بالاضافة الى "تنفيذ اوامر القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين في عموم القواطع والقيام بحملات كبيرة لمتابعة والقاء القبض على تجار ومروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة من قبل كافة التشكيلات وخصوصاً قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، وتأمين دور العبادة والاسواق والمولات والمتنزهات".

ولفت الى أن هذه الخطة الامنية اسفرت على ما يلي:

1. القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة 1/4/ ارهاب.

2. القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية جنائية مختلفة.

3. القاء القبض على عدد من المتاجرين والمروجين والمتعاطين مع كميات كبيرة من الحبوب المخدرة.

4. تدقيق الاشخاص والعجلات المطلوبين في السيطرات على ضوء بنك المعلومات في حاسبة مكافحة الاجرام والمرور والوكالات الأمنية الأخرى علما أن العملية مستمرة والى إشعار آخر.

وأضاف البيان "نهيب كافة ابناء محافظتنا العزيزة على ابداء التعاون التام مع كافة تشكيلات شرطة الانبار والتبليغ عن الحالات المشبوهه والاتصال على الرقم(104 )الخط الساخن لقيادة شرطة الانبار".