داعش يُغرق العيث بـ"حمام دم" بعد أيام على "مذبحة الطيران" ببغداد

آخر تحديث 2021-01-24 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24

أربيل (كوردستان 24)- شن تنظيم داعش في وقت متأخر من مساء السبت هجوماً عنيفاً على الحشد الشعبي قرب مدينة تكريت، مما أسفر عن سقوط ضحايا بينهم قياديان كبيران.

وزج تنظيم داعش بانتحاريين خلال الهجوم الذي وقع في جزيرة العيث إلى الشرق من تكريت بمحافظة صلاح الدين، حسبما أفادت مصادر أمنية.

وبحسب مصدر أمني فإن الاشتباكات الدامية أودت بحياة 11 مقاتلاً من الحشد الشعبي بينهم آمر اللواء حسين سعيدان كاطع ومعاونه، وهو ما أكده أيضاً الحشد الشعبي.

وقال الحشد الشعبي في بيان إن مسلحي داعش حاولوا السيطرة على الموقع الذي يتمركز فيه اللواء 22 من الحشد، لكنهم أخفقوا في ذلك.

وأضاف أن 12 مقاتلاً من الحشد الشعبي أصيبوا بجروح في الاشتباكات التي تأتي بالتزامن مع هجمات مماثلة وقعت في الفترة الأخيرة بمحافظة صلاح الدين.

كما يأتي هجوم داعش بعد نحو أربعة أيام من تفجير انتحاري مزدوج أزهق أرواح أكثر من 30 شخصاً وأصاب ما لا يقل عن مئة آخرين.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان نعى فيه ضحايا العيث إن "قواتنا الأمنية بتشكيلاتها كافة لن تتهاون مع الإرهاب وستستمر بدكّ أوكاره... وليعلم عناصر عصابات داعش الإرهابية أن القصاص قادم لا محالة، يوم لا ينفعهم الندم".

وتصاعدت هجمات في الآونة الأخيرة على نحو خطير في عدد كبير من المناطق العراقية بما في ذلك ببغداد ومحيطها وفي ديالى وصلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى.