تخصيص 8 مليار دينار لإنشاء مشاريع جديدة شرقي الرمادي

آخر تحديث 2021-01-29 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ الانبار..

اعلن قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار علي داود الدليمي ،الجمعة، عن تخصيص نحو 8 مليار دينار لإنشاء مشاريع خدمية جديدة ضمن خطة العام الجديد لمناطق شرقي مدينة الرمادي .
وقال الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان ” حكومة الانبار المحلية وبدعم من صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة خصصت نحو 8 مليار دينار ضمن منحة اعادة الاعمار للمناطق المتضررة التي تحتاج الى مشاريع خدمية جديدة فضلا عن اعادة اعمار وتأهيل المشاريع المتضررة لقضاءي الحبانية والخالدية ومناطق مختلفة شرقي مدينة الرمادي “.
واضاف ان” منحة الاعمار المقدمة الى الحكومة المحلية لقضاء الحبانية سوف تخصص للمشاريع انشاء شبكات الكهرباء والطرق ومجاري الامطار فضلا عن انشاء مراكز صحية وابنية مدرسية لسد النقص الحاصل في المشاريع التي يحتاجها سكان تلك المناطق ، مبينا ان” هذه المنحة للعام 2021 لاعادة اعمار وتأهيل بقية المشاريع المتضررة جراء العمليات الارهابية فضلا عن انشاء مشاريع اخرى جديدة “.
يشار الى ان حكومة الانبار المحلية تعتمد وبشكل اساسي على منح المنظمات الانسانية في اعادة اعمار وتأهيل بناها التحتية نتيجة قلة الدعم الحكومي المقدم للمشاريع المتضررة “. انتهى/ 12أ