هجوم بالطائرات والمدفعية.. الـ PKK يتحدث عن أولى هجمات تركيا في ’’مخلب النسر 2’’

آخر تحديث 2021-02-10 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- كردستان

أعلن حزب العمال الكردستاني (PKK)، الأربعاء (10 شباط 2021)، تعرض عدد من المناطق في كردستان، إلى هجوم تركي بمدافع وطائرات حربية ليلة أمس، فيما أكدت تركيا إطلاقها عملية عسكرية جديدة شمالي العراق.

وقال مسؤول علاقات الحزب، كاوه شيخ موس في بيان وزعه على وسائل الإعلام، إن "ليلة أمس هاجمت القوات التركية بمدافع وطائرات حربية وطائرات هليكوبتر، منطقة (كاره وپيرز واكري)".

وأضاف، أن "عناصر حزب العمال الكردستاني قاموا بالرد على الهجوم التركي"، واصفاً الهجوم بـ"محاولة لاحتلال الأراضي العراقية".

وتابع موس، بحسب البيان، أن "القوات التركية نفذت إنزالاً جوياً في منطقة سياني التابعة لمدينة كاره، فيما حدث اشتباك وصدامات بين عناصر حزب العمال والجيش التركي، وما تزال مستمرة لحد الآن".

وأكد، أن "ما يقوم به الجيش التركي في شمالي العراق يعد احتلالاً وتوسعاً، وحالياً قد بدأ من الناحية العسكرية لهذا الأمر، بعد هذه الهجمات".

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، إطلاق عملية عسكرية جديدة ضد قواعد "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق.

وأكدت وزارة الدفاع التركية في بيان، نقلته وسائل الإعلام، أن "العملية الجديدة التي تحمل اسم (مخلب النسر 2) انطلقت الليلة الماضية في منطقة كاره العراقية"، مضيفة أن "عناصر حزب العمال يتكبدون خسائر ملموسة".

وتابعت أن "العملية أطلقت استنادا إلى حق تركيا المعترف به دوليا في الدفاع عن النفس، بهدف رد الهجمات الإرهابية وضمان أمن حدود البلاد".