السيناتور راند بول : امريكا بحاجة الى انهاء حروبها الابدية في المنطقة

آخر تحديث 2021-02-11 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة …
اكد السيناتور الامريكي وعضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري راند بول ان الولايات المتحدة خلال حروبها الطويلة في منطقة الشرق الاوسط خسرت 7000 قتيل واكثر من 50 الف جريح فيما تم انفاق 5.4 ترليون دولار في العراق وافغانستان .
ونقلت مجلة ناشيونال انترست في مقال كتبه راند بول وترجمته وكالة /المعلومة/ ان” هذه الارقام لاتشمل اجمالي التكاليف البشرية والمالية في الشرق الأوسط الكبير خلال نفس الفترة الزمنية، والأكثر من ذلك انه ، لا توجد طريقة للبدء في حساب تأثير الأرواح المحطمة ، والعلاقات المدمرة ، والخسائر المستمرة في الأرواح من خلال الانتحار والحالات النفسية”.
واضاف ” قد يقول البعض ان هذا هو ثمن الحرب لكن في الحرب ، يجب أن يكون للخسارة هدف و يجب أن يكون هذا الهدف هو تحقيق حالة سلام أفضل، يجب أن يكون لديها نظرية انتصار لتحقيق ذلك، لكن ايا من ذلك لم يحصل ولم يتحقق”.
وتابع ” مع الادارة الجديدة كنا نأمل ان نرى ضوءا في نهاية النفق لمسيرة تلك الحروب الطويلة واللا مجدية ، لكن تعيين شخص مثل وزير الخارجية الأمريكي المعتمد حديثًا أنتوني بلينكين وسجله الحافل بالتدخل العسكري ، فإننا نتذكر مرة أخرى أنه كلما حاولنا تغيير الأشياء بقيت على حالها”.
واوضح أن ” ادارة اوباما وبايدن كانت قد ايدت التدخل العسكري في ليبيا، لكن لم يمض وقت طويل حتى أدركوا أنه لا توجد قوة منافسة قادرة على استبدال القذافي وحدثت الفوضى ، وكنا نظن انهم تعلموا الدرس من ليبيا لكنهم عادوا مرة اخرى للتدخل في سوريا ومع ذلك ، فإن ما يقلق بالنسبة لنا كدولة هو أن بلينكين سوف لن يختلف عن الماضي ، ويستمر في طريق التدخل باستخدام القوة العسكرية دون هدف واضح كما هو مسار الفشل لدى الادارات السابقة “.
واشار الى أن ” لدى بايدن فرصة ذهبية في الأيام المقبلة لإعادة ضبط السياسة الخارجية الأمريكية وإنهاء تلك الحروب التي تبدو بلا نهاية، و يجب أن نعود إلى الدبلوماسية المدروسة التي لا تعتمد على الحرب لتحقيق شيء لا يمكننا تحديده بوضوح، وهذا يعني الآن تذكير بلينكن ، وكل من يأتي معه ، بأخطاء طرقهم الماضية في التعامل مع الازمات في منطقة الشرق الاوسط”. انتهى/ 25 ض