المليشيات العنصرية المسلحة الموالية لترامب تتخفى وتلجأ الى العمل السري

آخر تحديث 2021-03-09 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة..

كشف تقرير لشبكة ام اس ان بي سي الامريكية ، الثلاثاء، ان المليشيات العنصرية والمتطرفين البيض الموالين لترامب بدأوا بالتراجع الى العمل السري .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه “في جميع الولايات الخمسين هناك قوانين ضد الميليشيات مثل أولئك الذين هاجموا مبنى الكابيتول الأمريكي في كانون الثاني الماضي ، لكن  المشكلة  تكمن في  تطبيق تلك القوانين ، ففي ولاية مينسوتا كما هو الحال في الولايات الـ 49 الأخرى ، لا يتم تطبيق هذه القوانين”.

واضاف انه ” ومع اقتراب الانتخابات النصفية يتوقع ان تظهر هذه المجاميع نفسها مجددا وهم يرتدون زيا عسكريا ويحملون بنادقا طويلة “، مشيرا الى أن ” ثلاثة بالمائة من تلك المليشيات العنصرية قد تشكلت منذ انتخاب باراك اوباما رئيسا للولايات المتحدة قبل ثمان سنوات “.

وتابع انهم ” يتحججون بحماية الشركات المحلية وانفاذ القانون وهي لازمة لم يسمع بها أحد ، حيث قال احد المتطرفين ويدعى كايل ريتنهاوس إنه جاء إلى المدينة “لحماية تطبيق القانون المحلي” ، وانتهى به الأمر في النهاية إلى المحاكمة بتهمة القتل بعد إطلاقه النار على رجل”.

واوضح التقرير انه ” ومع تزايد نشاط رجال التحقيقات الفيدرالية بدأت هذه المليشيات بالتخفي، فعندما يبدأون بالشعور بأن المجموعة تنقلب على نفسها من الداخل ، وبأن المخبرين يتحدثون إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي ، فإنهم يشعرون بالتوتر ويبدأون في العمل تحت الأرض و هذا يحدث الآن، لكن السؤال هو لماذا لم يحدث ذلك في ادارة ترامب ولماذا لم يحاسبهم والجواب معروف بالطبع انهم موالون له “. انتهى/ 25 ض