🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

كورسرت رسول يوجه برقية بذكرى انتفاضة أربيل

الاتحاد الوطني الكردستاني 2021/03/10 00:00

وجه السيد كوسرت رسول علي رئيس المجلس السياسي الأعلى ومصلحة الإتحاد الوطني الكوردستاني يوم الأربعاء، برقية في ذكرى انتفاضة وتحرير أربيل من النظام البعثي الدكتاتوري المباد.

وجاء في البرقية: "أبعث أحر التهاني الى جميع الكوردستانيين بشكل عام وأهالي اربيل على وجه الخصوص، في ذكرى تحرير اربيل العاصمة، اربيل القلعة والمنارة، أربيل المناضيلن والثوريين، أربيل التي كسرت شوكة البعث والاعداء.

قبل 30 عاما، تم تكليفنا بمهام تاريخية من قبل الجبهة الكوردستانية، لتحرير أربيل، وكان هدفنا ان نضع يوم تحرير اربيل في يوم تاريخي مثل الـ 11 من آذار، وكتبت برقية الى الخلية المسلحة، والتنظيمات السرية، النساء والاطفال، الشباب، انه تم انجاز مهمتي بتحرير مدينة اربيل من البعث الدكتاتوري. 

اليوم تمر الذكرى الـ 30 على تحرير اربيل العاصمة، ننحني اجلالا وتقديرا لشهداء ومناضلي ذلك اليوم، وأؤكد على وحدة الصف بين القوى السياسية من اجل التحقيق الكامل لاهداف الانتفاضة ومن الضروري علينا بذل الجهود لتوفير حياة كريمة ولائقة بالمواطنين.

ان شعب كوردستان وجميع القوى والاطراف الكوردستانية، قامت بالانتفاضة من اجل ادارة السلطة من قبل الكورد والحرية والديمقراطية وتوفير حياة كريمة لشعبنا، ولا يمكن ان ننسى ذلك، ويجب النضال وتحقيق جميع تلك الاهداف واظهار صورة جميلة لادارة الحكم لاصدقائنا، ان هذه الخطوة يتم تحقيقها بوحدة الصف والوئام بين الاطراف والقوى السياسية وعن طريق الشفافية في ادارة السلطة.

أهنئ جميع الكوردستانيين واهالي اربيل، مرة ثانية تحرير مدينة اربيل، ويجب ان تكون اربيل لجميع الاربيليين وتقديم الخدمة لهم دون تفرقة".

كوسرت رسول علي

رئيس المجلس السياسي الاعلى ومصلحة

الاتحاد الوطني الكوردستاني

PUKmedia ترجمة

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الاتحاد الوطني الكردستاني)