القائم بالأعمال المؤقت يبحث مع وكيل وزارة الخارجية العمانية اعفاء المواطنين العراقيين من الشرط المسبق للحصول على سمة الدخول

آخر تحديث 2021-03-11 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا

بغداد/نينا/ ناقش القائم بالأعمال المؤقت في سفارة العراق لدى مسقط محمد عيسى العيساوي مع وكيل وزارة الخارجية العمانية
الشيخ خليفة بن علي الحارثي اعفاء المواطنين العراقيين من الشرط المسبق للحصول على سمة الدخول.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم , ان القائم بالأعمال المؤقت بحث مع وكيل وزارة الخارجية العمانية العلاقات بين البلدين وسُبُل تطويرها والارتقاء بها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين ".

واوضح البيان ان العيساوي ناقش مع المسؤول العماني ايضا , زيادة أعداد المنح الدراسية للطلاب العراقيين الدارسين في السلطنة، واعفاء المواطنين العراقيين من الشرط المسبق للحصول على سمة الدخول، وفتح خط طيران مباشر بين العراق والسلطنة، وتشجيع المستثمرين العمانيين على الاستثمار في العراق ".

وتابع انه تم كذلك مناقشة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة ما بين الجانبين بانعقاد اللجنة المشتركة العراقية-العمانية، و زيادة عدد المهن المسموح العمل بها للعراقيين، واعفاء العراقيين المقيمين في السلطنة من الغرامات المترتبة عليهم جراء عدم تجديد جوازات سفرهم ".

وحضر اللقاء كل من السفير محمود الهنائي رئيس دائرة المشرق العربي، والمستشار سعيد المهري مسؤول ملف العراق في الخارجية العمانية، وازهار محمد عباس مسؤولة الملف السياسي في السفارة"./انتهى2