الموسوي: يجب ان تنعكس نتائج زيارة البابا على وضع العراقيين المسلمين في الخارج

آخر تحديث 2021-03-11 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة / خاص..

اكد عضو تحالف الفتح، النائب مختار الموسوي، الخميس، ان وضع المسلمين في الخارج حرج جدا بسبب النظرة القاصرة الى الإسلام وما قامت به بعض الأنظمة من عمليات تشويه للدين.

وقال الموسوي، في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان” النتائج ما بعد زيارة البابا للمرجع السيستاني واطلاعه على وضع المسيح في ظل الرعاية الإنسانية التي يتلقونها من الحشد الشعبي والمرجعية الدينية وتصريحاته بهذا الشأن يجب ان تنعكس على العراقيين وغير العراقيين من المسلمين تحديدا في الخارج الذين يعانون كثيرا من العنصرية الدينية”.

وأضاف، ان” بعض العراقيين من المسلمين في الخارج وتحديدا في أمريكا أصحاب شهادات عليا وتخصصات علمية نادرة فصلوا من وظائفهم لأسباب عنصرية كونهم ينتمون الى الدين الإسلامي او انهم من القومية الفلانية التابعة للدين الإسلامي”.

ونوه الى ان” الدول التي اغلبية سكانها من المسيح يعاملون المسلمين معاملة قاسية ومن هنا يجب ان تكون نتائج زيارة البابا الى العراق تأتي بالضغط على المجتمع الدولي للحد من هذه المعاملات القاسية خصوصا وهو قد رأى بعينة طبيعة الحياة والعيش للمسيحيين في العراق مع المسلمين”.

وأشار الى ان” البابا رأى اخلاق المرجعية وكيفية تعاطيها وتعاطفها مع المسيح وتمثيلها للدين الإسلامي وبالتالي لابد ان يبين حقيقة الإرهاب المنتمي الى الإسلام بانه لا يمثل الإسلام الحقيقي”.انتهى / 25ر