🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

في ذكرى استشهاد 33 مدنيا في كركوك

الاتحاد الوطني الكردستاني 2021/03/12 00:00

تمر اليوم الجمعة 12/3/2021 الذكرى الـ 30 على قيام جلاوزة النظام الصدامي الفاشي المقبور بإعدام 33 مدنيا كورديا من أهالي حي الشورجة في كركوك

فقد تم أعدامهم بأمر واشراف ميداني مباشر من المجرم على حسن المجيد المعروف بعلي الكيمياوي أثناء أنتفاضة المدن الكوردستانية بوجه النظام البعثي المقبور، حيث قامت القوات الأمنية الدموية انذاك بحملة واسعة النطاق ضد أهالي كركوك وبالأخص أهالي حي الشورجة بهدف تخويفهم من القيام بالأنتقاضة وقام بأعتقال مجموعة كبيرة من خيرة شبابها وبعدها قام النظام بإعدام 33 منهم بدون محاكمتهم وجاء أعدامهم هذا لأنهم كورد فقط.

PUKmedia / عمر اواره

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الاتحاد الوطني الكردستاني)