ائتلاف العبادي يدين جريمة آل عباس ويدعو إلى التكاتف لمواجهة الإرهاب

آخر تحديث 2021-03-13 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

أدان ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي، السبت (13 آذا 2021)، جريمة قتل عائلة كاملة من قبيلة آل عباس، في قرية البو دور بمحافظة صلاح الدين، فيما دعا إلى التكاتف لمواجهة الإرهاب.

وقال بيان للائتلاف تلقته (بغداد اليوم)،: "يدين ائتلاف النصر مذبحة الاِرهاب في البو دور بمحافظة صلاح الدين، ويترحم على الشهداء، ويطالب بتظافر الجهود لاستئصال الإرهاب بكل تصميم وعزم".

وأضاف، أن "هذه المجزرة المروعة تستدعي من الحكومة وفعاليات المجتمع والقوى السياسية كافة التكاتف لمواجهة الإرهاب الأسود، فبوحدتنا هزمنا الإرهاب سابقاً ونستطيع استئصاله اليوم".

وأكد بيان الائتلاف، اِنّ "تعافي الدولة وقوتها يكمن بتضامننا ويقظتنا وفاعليتنا ضد التحديات السياسية والامنية والاقتصادية التي تواجه البلاد".

ويوم أمس، أعلنت اللجنة التحقيقية المشتركة بجريمة "البو دور"، الجمعة، أن المتورطين بالحادثة هم عناصر من عصابات داعش.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، أن "اللجنة التحقيقية المشتركة المكلفة بالتحقيق بالجريمة الإرهابية البشعة التي وقعت في قرية البو دور في تكريت عن اكتمال التحقيقات بالحادث وتوصلت إلى أن منفذي الجريمة هم عناصر من داعش الإرهابي تسللوا إلى القرية بشكل راجل وهم يرتدون الزي العسكري بحجة تفتيش في منازل المغدورين في أطراف القرية وقاموا بتنفيذ جريمتهم الغادرة بحق الأبرياء العزل المشهود لهم بالمواقف الوطنية".

وبحسب البيان، "حددت القوات الامنية هوية المسؤول عن الجريمة وهو من سكن القرية السابقين حيث قامت العوائل بطرده من قريتهم رفضا لأعماله الإرهابية وجاء لينتقم من هؤلاء الأبرياء العزل وأبنائهم النشامى".

واشار البيان الى ان "الجريمة اسفرت عن استشهاد ستة أفراد من عائلة واحدة ومنتسب في شرطة صلاح الدين ومحامي".

وأكد البيان أن "القوات الأمنية في صلاح الدين تعاهد القائد العام للقوات المسلحة  والشعب العراقي وعوائل الشهداء أنها لن يهدأ لها بال او يغمض لها جفن قبل القاء القبض على هؤلاء القتلة الارهابيين المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والقضاء بشكل تام على فلول داعش الإرهابي واذنابه".