الامن النيابية تستجيب لطلب الخزعلي وتوجه باستضافة مسؤول كبير

آخر تحديث 2021-03-15 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

فوتو: 
منذ 18 دقیقة

1877 مشاهدة

اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاثنين، عزمها استضافة وكيل رئيس جهاز المخابرات لمعرفه حقيقة ما تحدث به الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، بشأن قيادة فريق اماراتي لجهاز المخابرات العراقي.

وقال عضو اللجنة كاطع الركابي في تصريح تابعه NRT عربية، (15 آذار 2021)،  ان "ما طرحه الخزعلي موضوع له مساس بأمن البلد ووضع الحكومة العراقية مؤكداً بان اللجنة ستعمل على معرفة تفاصيله".
واضاف الركابي، ان "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اخبره بأنه نقل 300 منتسب من الجهاز، لكون بعضهم عليه قضايا كثيرة لدى الجهاز منذ زمن طويل، ما دفع الاخير لنقلهم الى جهات اخرى".
واشار الى ان "نقل الاشخاص النزيهين من هؤلاء المنتسبين الى الجمارك الحدودية كانت غايته توفير حماية اكثر للمنافذ الحدودية التي تعتبر مهمة من الناحية الاقتصادية للعراق".


وكشف الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، في وقت سابق الاحد، عن مجيء  فريق أمني إماراتي لإدارة جهاز المخابرات العراقي، مستغربا من سبب السكوت والتهاون إزاء هذا الموضوع.

وقال الخزعلي في تغريدة على "تويتر" اليوم، (14 آذار 2021)، انه "بناء على ما نقلته مصادر موثوقة عن مجيء فريق أمني إماراتي لإدارة جهاز المخابرات العراقي، هناك أسئلة تطرح نفسها، وهي: هل وصل العراق إلى هذه الدرجة من الضعف حتى يستباح بهذه الطريقة".

وأضاف: "هل نقل 300 منتسب من جهاز المخابرات إلى الجمارك الحدودية له علاقة بمجيء هذا الفريق، أليس أن الإمارات كلما دخلوا قرية أفسدوها مثلما فعلوا في اليمن وليبيا".

وتابع: "ما حجم المؤامرة التي تحاك ضد العراق، وما أسرع خطوات تنفيذها في الفترة الأخيرة وما أجرأ منفذيها، ولا أعلم سبب السكوت أو التهاون إزاء هذا الموضوع، أن ما يجري ومنذ فترة أقل ما يقال عنه خطيرا ويهدد مستقبل الدولة".