سياسي امريكي : بايدن يتبع سياسات ترامب تجاه ايران ويختلف عنه بالخطاب فقط

آخر تحديث 2021-03-15 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة ..

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي ستيفن ليندمان ان الرئيس الامريكي الحالي جو بايدن يتبع نفس سياسات ترامب والاخرين تجاه ايران ودول اخرى ولايختلف عنه الا بالخطاب فقط .

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن ليندمان قوله إن ” بايدن كان قد وعد قبل انتخابه عام 2020 بالعودة الى الاتفاق النووي مع ايران وقد تظاهر بانه يريد العودة الى خطة العمل الشاملة المشتركة ، لكنه في الواقع لم يقدم شيئا مختلفا عما فعله ترامب والاخرون “.

واضاف ان ” ما هو اسوأ ان الرئيس الديمقراطي الذي روج لموقف مخالف لترامب في حملته لعام 2020 ، رفض إنهاء العقوبات المفروضة بشكل غير قانوني على الأمة الإيرانية، ومع ذلك ، فإن ضغط واشنطن على إيران يتجاوز الدولة الواقعة في غرب آسيا ، مما يزيد من إيذاء أي كيانات حتى تفكر في العلاقات مع طهران من خلال فرض عقوبات جديدة”.

وتابع ان ” العقوبات ليست شرعية على الاطلاق لكن دولاً أخرى تلتزم بها لأن الولايات المتحدة هددت بفرض عقوبات عليهم إذا لم يفعلوا ذلك ، وخاصة الدول الأوروبي”.

واشار الى أن ” رفع الولايات المتحدة للعقوبات هو حق مطلق لإيران ، انتهكه انسحاب إدارة ترامب أحادي الجانب من خطة العمل الشاملة المشتركة وحملة “الضغط القصوى” الوحشية ضد الإيرانيين ، والتي لم تنتهِ بعد تعتبر اضافة الى الانتهاكات السابقة “. انتهى/ 25 ض