لابورتا في مأزق شديد ومهدد بخسارة رئاسة برشلونة خلال 24 ساعة

آخر تحديث 2021-03-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن إمكانية خسارة خوان لابورتا مقعده كرئيس لنادي برشلونة، بالرغم من فوزه بالإنتخابات منذ أيامٍ قليلة، وأمام لابورتا 24 ساعة لتأمين 70 مليون يورو لتثبيته كرئيس للنادي بحسب اللوائح.

وكان خوان لابورتا قد فاز بإنتخابات برشلونة الرئاسية، بعد تفوقه على منافسيه بفارق كبير، ليبدأ النادي الكتالوني عصر جديد مع رئيسه الذي تولى من قبل رئاسة البرسا أثناء فترة الجيل الذهبي.

ولكن بموجب النظام الأساسي للنادي الكتالوني، فإن خوان لابورتا مهدد بخسارة رئاسة برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن "النظام الأساسي لنادي برشلونة يشترط على أي مجلس إدارة جديد أن يقدم ضمانات مالية بقيمة 15% من دخل البرسا، حوالي 124.6 مليون يورو، ليتم تثبيت الرئيس ومجلسه الجديد".

وأكملت أن "خوان لابورتا أصبح في موقف لا يحسد عليه، خاصةً بعد استقالة خاومي جيرو من مجلس إدارة النادي، وهو شخص يملك قدرات مالية كبيرة، ولديه علاقات قوية مع العديد من البنوك التي كانت ستعطي البرسا تلك الضمانات المالية".

وأوضحت الصحيفة أن "خوان لابورتا يبحث حالياً عن مديرين تنفيذيين، ومستثمرين جدد من أجل الوصول للمبلغ المطلوب في أقرب وقتٍ ممكن".

وبحسب صحيفة" AR " فإن "برشلونة يمتلك فقط 50 مليون يورو، ولديه عجز يفوق الـ 70 مليون يورو، لذا يبحث النادي عن ممول بنكي ينقذه من هذا المأزق، وسط بعض الأقاويل التي تتحدث عن إمكانية دخول صندوق الاستمار إتش بي إس بارتنرز لإنقاذ البرس".

وشددت على أن "خوان لابورتا أمامه فقط 24 ساعة للوصول إلى المبلغ المطلوب، وتثبيت منصبه في مقر الليغا كرئيس بشكلٍ رسمي للبرسا".