اقتصادي: حصة الاقليم ليست العقبة الوحيدة لإقرار الموازنة

آخر تحديث 2021-03-18 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة / خاص ..

كشف الخبير الاقتصادي، حامد الجبوري، الخميس، ان حصة الاقليم والخلاف الدئر حولها لم تكن الحلقة الاصعب في تمرير الموازنة فالخلافات بين الكتل تجاوزت موضوع كردستان.

وقال الجبوري، في تصريح لوكالة /المعلومة/، انه” يوجد اكثر من سبب جوهري عطل تمرير الموازنة او احضارها الى البرلمان للنقاش وتبادل الاراء”، مبينا، ان” الكتل السياسية تجاوزت مشاكل الاقليم وبدأت بالحديث عن تخصيصات المحافظات، وملف التعيينات”.

ونوه الى انه” وبحسب المعلومات المسربة من داخل البرلمان فان تقديم النقاش بقانون المحكمة الاتحادية والاضافات التي اجريت عليه كان مقصودا لاقامة الحوارات السرية بين الكتل ورئاسة البرلمان حول النقاط الذكورة”.

واضاف، انه” توجد حوارات محتدمة بين الكتل السياسية بعضها وصل حد المساومة ووضع الشروط بعدم الموافقة على قانون المحكمة الاتحادية الابعد رسم الفقرات التي تريدها في الموازنة”.

واشار الى ان” الخلافات اغلبها بين الكتل الشيعية وفي حال ضمانهم ثلثي الأصوات وهو ما يلزم لتمرير مشروع القانون فإنهم سيصوتون عليه ولكن هذا مستبعد بحكم مقاطعات الجلسات المناقشة من الاقليات والكتل الاخرى المنضوية تحت الكتل الشيعية”.انتهى / 25ر