اعلن وزير الداخلية الاتحادية عثمان الغانمي من كربلاء، اليوم الاثنين، عن الشروع بتنفيذ خطة زيارة النصف من شعبان الامنية.
وقال الغانمي في مؤتمر صحفي حضره PUKmedia " تم الوقوف على جميع الاستعدادات الامنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان، والاطلاع على الخطة الامنية الخاصة بالزيارة، التي عدتها قيادة العمليات في المحاور والاطواق الامنية، وكذلك تم الاطلاع على التهديدات المحتملة التي قد ترافق عملية الزيارة، مضيفا تم تعزيز كل القطعات القتالية التي تسند القطعات الموجودة.
وتابع الغانمي: تم التوجيه بجعل محافظة كربلاء مفتوحة الابواب لاستقبال الزائرين وعدم الاكثار من القطوعات بالتنسيق مع الحكومة المحلية والعتبات المقدسة من اجل انجاح الزيارة التي تصادف منتصف الأسبوع المقبل.
يذكر ان اهالي محافظة كربلاء المقدسة اعتادوا على تزين بيوتهم والمساجد والحسينيات خاصة في مركز المدينة القديمة ابتهاجا بالذكرى السنوية لولادة الإمام المهدي المنتظر، الإمام الثاني عشر لدى المسلمين الشيعة الاثني عشرية والتي تصادف في الخامس عشر من شهر شعبان ويتم احياء هذه المناسبة في كربلاء بزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.
PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء